أخر الاخبار

google-جوجل... رسميا تطلق روبوت الدردشة بارد "Bard" لبعض المستخدمين

أعلنت Google للتو أن الشركة بصدد إطلاق منافستها ChatGPT ، Bard. لكن قد لا تحصل عليه على الفور ، حيث بدأت الشركة في إصدار عام محدود.

google-جوجل... رسميا تطلق روبوت الدردشة  بارد "Bard" لبعض المستخدمين
attiqani

يمكن للمستخدمين في المملكة المتحدة والولايات المتحدة زيارة bard.google.com والانضمام إلى قائمة الانتظار. تصف الشركة Bard بأنها "التجربة الأولى التي تتيح لك العمل باستخدام الذكاء الاصطناعي التوليدي."

مثل ChatGPT من OpenAI و Bing chatbot من Microsoft ، فإن Bard عبارة عن روبوت محادثة يعتمد على نموذج اللغة الكبير. يمكنك التفاعل مع Bard لطرح الأسئلة وتنقيح إجاباتك بأسئلة المتابعة.

"يمكنك استخدام Bard لزيادة إنتاجيتك وتسريع تفكيرك وإرضاء فضولك. يمكنك اللجوء إلى Bard للحصول على نصائح حول كيفية تحقيق هدفك في قراءة المزيد من الكتب هذا العام ، وشرح فيزياء الكم بمصطلحات الشخص العادي ، أو إطلاق النار لقد كتب على إبداعك بخيارات نشر المدونة ". سيسي هسياو ، نائب رئيس المنتج في Google. و VP Eli Collins في بحث Google في منشور مدونة.

عندما كشفت Google لأول مرة عن Bard الشهر الماضي ، لم يكن هناك الكثير للنظر إليه بخلاف منشور مدونة مطول من الرئيس التنفيذي لشركة Google Sundar Pichai. يعتمد النموذج المستخدم في Bard على LaMDA (نموذج اللغة لتطبيقات المحادثة) من Google: تستخدم الشركة إصدارًا أصغر وأكثر تحسينًا من LaMDA.

في مؤتمر في باريس ، أوضحت جوجل أن بارد كان بارعًا بشكل خاص في أسئلة وأسئلة "نورا" "بدون إجابة صحيحة". بالطبع ، يثير الذكاء الاصطناعي للمحادثات أيضًا أسئلة حول الدقة ومصادر المعلومات والتخفيف الأخلاقي.

في منشور المدونة الخاص بها ، شاركت Google بعض لقطات شاشة عرض chatbot الخاص بها. يرى المستخدمون أولاً نافذة دردشة فارغة مع بيان إخلاء المسؤولية أدناه: "قد تنشر Bard معلومات غير دقيقة أو مرفوضة لا تمثل وجهات نظر Google."

يوجد نموذج مطالبة ، ولكن يمكن للمستخدم إدخال ما يريده في حقل النص. ثم يقوم Bard بتحميل الاستجابة وعرضها على الفور. لا يبدو أن Bard يكتب إجابات حرفية ، لكن Google تقول إنها تعمل مثل روبوتات الدردشة التوليدية الأخرى التي تعمل بالذكاء الاصطناعي. يقترح الكلمة التالية بناءً على الكلمة السابقة.

في الجزء السفلي من الإجابة ، يمكنك "إبداء الإعجاب" أو "عدم الإعجاب" بالإجابة ، أو إعادة تشغيل المحادثة ، أو الضغط على زر "Google It" للوصول إلى محرك بحث Google.

على عكس روبوت دردشة Bing من Microsoft ، ليس لدى Bard حواشي سفلية لخطوط الويب. يمكن أن تساعدك هذه الحواشي السفلية في التحقق من دقة إجاباتك. إذا لم تكن راضيًا عن إجابة Bard ، فإن Google تمنحك أيضًا خيار عرض إجابات متعددة على نفس السؤال. تحتاج إلى النقر فوق الزاوية اليمنى العلوية المسمى "إظهار المزيد من المسودات" لتحميل المزيد من الردود.

حاليًا ، يعد Bard منتجًا منفصلاً عن محرك بحث Google. يبدو أنه لا يمكنك التفاعل مع Bard من نتائج البحث. لكن من المؤكد أن بارد سيثير الجدل حول الانتحال وعلاقة Google بمواقع الطرف الثالث. هذا السؤال ليس جديدًا ، حيث تتطلع Google بالفعل إلى تقديم إجابات فورية على Google.com دون الحاجة إلى زيارة موقع ويب منفصل.

وبعبارة أخرى ، فإن الإصدار المحدود من Bud اليوم هو الخطوة الأولى في عملية طويلة. سيكون من المثير للاهتمام أن نرى كيف يتفاعل الناس مع المنتج عندما يصبح متاحًا على نطاق واسع ، وما رأي المنظمين ومنشئي المحتوى في منتج Google الجديد.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-
Update cookies preferences