أخر الاخبار

مراجعة Xiaomi Mi TV 5X : عرض جيد ، والكثير من الميزات ، ولكن بعض السقطات

تعد أجهزة التلفزيون الذكية أكثر من مجرد تجربة سمعية بصرية. عادةً ما تكون أفضل النماذج هي التي تحقق أقصى استفادة من الابتكارات التكنولوجية. لكن في هذا الفضاء لديك علامات تجارية غير موروثة مثل Xiaomi و Realme تغير المشهد. خذ على سبيل المثال طراز 43 بوصة من سلسلة Mi TV 5X التي تم إطلاقها مؤخرًا بواسطة Xiaomi.

مراجعة Xiaomi Mi TV 5X عرض جيد ، الكثير من الميزات ، ولكن بعض السقطات
Xiaomi Mi TV 5X: إليكم ما فكرنا به في أحدث إصدار من Mi V. (رصيد الصورة: attiqani.com)

 على الرغم من أنه تلفزيون ذكي يعمل بنظام Android بميزانية محدودة ، إلا أنه يحتوي على قائمة طويلة من الميزات بما في ذلك دعم تنسيق النطاق الديناميكي العالي (HDR) الأكثر استخدامًا ، والميكروفونات بعيدة المدى للعمليات بدون استخدام اليدين ، و MEMC (Motion Estimation Motion تعويض) ، وجهاز استشعار مخصص لنظام الإضاءة الخلفية التكيفي. على الورق ، يبدو Mi TV 5X وكأنه تلفزيون ذكي بنظام Android منخفض التكلفة ومليء بالتكنولوجيا.

مواصفات Mi TV 5X:

 حجم الشاشة: 43 و 50 و 55 بوصة | دقة ألوان 4K HDR (دقة 3840 × 2160) | Dolby Vision / HDR10 + / HDR 10 | مكبرات صوت استريو 40 وات على 50 و 55 بوصة | 30 واط على 43 بوصة | دولبي أتموس DTS-HD | نظام التشغيل PatchWall مع تكامل IMDb | منفذ HDMI 2.1 | eARC | BT 5.0 مع BLE | شبكة Wi-Fi مزدوجة النطاق 802.11 | معالج Mali G52 رباعي النواة A55 64 بت | 2 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي 16 غيغابايت للتخزين | منافذ HDMI 2.1 × 3 ، USB × 2 إيثرنت بصري × 1 3.5 مم × 1 إدخال AV H.265 |

مراجعة Xiaomi Mi TV 5X: عرض جيد ، الكثير من الميزات ، ولكن بعض السقطات
Xiaomi Mi TV 5X: إليكم ما فكرنا به في أحدث إصدار من Mi V. (رصيد الصورة: attiqani.com)

مراجعة Mi TV 5X: ما هو الجيد؟

بادئ ذي بدء ، أود أن أذكر أنني تلقيت إصدارًا مقاس 43 بوصة للمراجعة. يوجد الآن اختلاف في المتغيرات 50 و 55 بوصة ، حيث يبلغ إجمالي إخراج الصوت من السماعات 30 وات على خيار 43 بوصة. الاثنان الآخران لديهما قوة 40W.

عرض وتصميم Mi TV 5X كلاهما متطور للغاية. يتميز بهيكل معدني بتصميم بدون حواف ويبدو أنيقًا للغاية ومكلفًا. يوفر Xiaomi للمستخدمين خيار استخدام الدعامة المرفقة مع التلفزيون أو حامل الحائط ، على الرغم من أنه يمكنك ترحيل طلبك في وقت التثبيت أيضًا. قررت تركيب التلفزيون على الحائط.

في حين أن 50 بوصة قد يكون الحجم المفضل للعديد من المستخدمين الذين يفكرون في شراء تلفزيون جديد ، فإنني أحب خيار 43 بوصة لغرفة التلفزيون الخاصة بي نظرًا لأبعادها الأصغر. إنه مناسب تمامًا للحائط ولا يشغل مساحة كبيرة وهناك مسافة كبيرة عند المشاهدة والتي يمكن أن تحدث فرقًا كبيرًا في كثير من الأحيان.
شاشة Mi TV 5X's 4K HDR ممتازة ، كما هو الحال دائمًا. يدعم التلفزيون أيضًا تنسيقات DolbyVision و HDR10 + و HDR 10 ، وبالتالي فإن تنسيق المحتوى يسعد مشاهدته.

مراجعة Xiaomi Mi TV 5X: عرض جيد ، الكثير من الميزات ، ولكن بعض السقطات
Xiaomi Mi TV 5X: إليكم ما فكرنا به في أحدث إصدار من Mi V. (رصيد الصورة: attiqani.com)

لقد شاهدت سلسلة Empire على Hotstar بالإضافة إلى ما نفعله في Shadows على التلفزيون مع Squid Game على Netflix واستمتعت تمامًا بتجربة المشاهدة بشكل عام. حتى المحتوى عالي الدقة مثل الفيلم الوثائقي لمايكل شوماخر على Netflix كان مشاهدة جيدة وتقنية القياس لم تجعله يبدو منقسمًا جدًا ، وهو ما يمكن أن يحدث مع بعض العروض القديمة. ومع ذلك ، يستمر Friends in HD في الظهور بشكل رهيب ، على الرغم من أن Office on Prime Video كان أفضل قليلاً.

في المنزل ، نعتمد اعتمادًا تامًا على تطبيقات البث ، سواء كانت Netflix أو Prime أو Hotstar. لا يتم استهلاك أي محتوى فك التشفير في منزلي ، وبالتالي لم أجرب شيئًا أثناء مراجعتي. بالطبع ، إذا كان لديك وحدة فك ترميز متوافقة مع 4K ، فسيكون هذا هو الخيار الأفضل لجهاز Mi TV 5X.

يعمل Mi TV 5X بنظام Android 10 بواجهة Patchwall الخاصة بالشركة. هذه المرة ، لدى Patchwall أيضًا خيار عرض تصنيفات IMDB. لذلك إذا كنت ترغب في مشاهدة الأفلام الأعلى تقييمًا على IMDB ، فيمكنك استخدام ميزة Patchwall هذه. كما يعرض أيضًا خدمة OTT التي تحتوي على الفيلم أو العروض المتوفرة بجوار العنوان عند استخدام وظيفة IMDB.
جهاز التحكم عن بعد في Mi TV 5X هو نفسه الذي رأيته على أجهزة التلفزيون السابقة للعلامة التجارية. لا يوجد حتى الآن زر مخصص لكتم الصوت ، على الرغم من أنه يمكنك الضغط على زر خفض مستوى الصوت مرتين لكتم صوت العرض. لا يزال ليس الحل الأكثر أناقة في رأيي. لا أستطيع أبدًا تذكر ما أفعله عندما أضطر فجأة إلى إيقاف تشغيل الصوت.

لدى Google Voice Assistant و Netflix و Hotstar مفاتيح مخصصة خاصة بهم. يوجد زر ماركة Mi للوصول إلى Patchwall وزر O الآخر للوصول إلى واجهة Android TV. أفضل جهاز Android TV الأقل ازدحامًا.

لكن يمكن أن يكون Patchwall مفيدًا جدًا عندما يتعلق الأمر بالتوصيات. يمكنه أيضًا إبراز العروض التي ربما تكون قد شاهدتها أو انتهيت للتو في منتصف الطريق وتمزيقها ويذكرك أنه ربما يجب عليك إنهاء هذا العرض. على الرغم من أن Play Next من Android TV يفعل شيئًا مشابهًا أيضًا.

مراجعة Mi TV 5X: ما ليس جيدًا؟

يشعر جهاز Mi TV 5x بخيبة أمل بسبب مشكلتين رئيسيتين أعتقد أنهما ما زالا يعانيان معظم أجهزة تلفزيون العلامة التجارية: الصوت والبرمجيات.

مراجعة Xiaomi Mi TV 5X: عرض جيد ، الكثير من الميزات ، ولكن بعض السقطات
Xiaomi Mi TV 5X: إليكم ما فكرنا به في أحدث إصدار من Mi V. (رصيد الصورة: attiqani.com)

الصوت ليس دائمًا مثاليًا على Mi TV 5X. لإعطاء مثال ، بدأت في مشاهدة عرض Empire على تلفزيون LG العادي الخاص بي ، وهو ليس إصدارًا متطورًا أو متطورًا للغاية. لم أشعر بالحاجة إلى رفع مستوى الصوت للاستماع إلى حوار العرض على تلفزيون LG الخاص بي. لكن عندما قمت بالترقية إلى Mi TV 5X ، وجدت نفسي أرفع مستوى الصوت إلى 78 في بعض الحالات. الشيء نفسه ينطبق على Squid Game و Black Widow وحتى الفيلم الوثائقي Schumacher.

أعتقد أن الصوت يفتقر إلى الضربات ، خاصة عندما يتعلق الأمر بالحوار. إذا حصلت على هذا مكبر الصوت الجيد أمر لا بد منه في رأيي. التطبيق الوحيد الذي لم أضطر فيه إلى تشغيل الصوت حقًا هو YouTube.
ستكون مشكلتي الرئيسية الأخرى مع البرنامج ، وهي ليست مثالية. في بعض الأحيان توجد قضايا يصعب تجاهلها. على جهازي ، تجمد تطبيق YouTube أو تعطل. حدث هذا أربع أو خمس مرات على الأقل ، ولم تعمل إعادة التشغيل على حل المشكلة.

لا يزال البرنامج هو الحلقة الضعيفة في خط أجهزة التلفاز الذكية من Xiaomi. يجب أن يعمل بشكل أسرع.

مراجعة Mi TV 5X: هل يجب أن تحصل عليها؟


على الرغم من أن Mi TV 5X يقدم الكثير من الميزات بسعر جيد ، إلا أنني يجب أن أشير إلى أن السوق لديه الكثير من الخيارات في قطاع التلفزيون الذكي ، من TCL إلى Blaupunkt إلى LG و Samsung.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-
Update cookies preferences