أخر الاخبار

iPhone 14: كل ما تحتاج لمعرفته حول سلسلة Apple الرائدة

تشير تسريبات iPhone 14 إلى إصلاح شامل للتصميم وترقيات للأجهزة وكاميرا مثقبة في المقدمة بدون فتحة عرض
iPhone 14 كل ما تحتاج لمعرفته حول سلسلة Apple الرائدة التالية

تستعد Apple لحدث الربيع في مارس أو أبريل ، والذي يشاع أنه يضم الجيل الثالث من iPhone SE و iPad Air 5 مع شريحة A15 الجديدة. ومع ذلك ، بدأت التكهنات حول iPhone 14 القادم في الظهور. تشير التسريبات إلى ترقيات الأجهزة ، وكاميرا مثقوبة في المقدمة ، وإصلاح شامل للتصميم.

سعر وإصدار Apple iPhone 14

 من المتوقع ظهور iPhone 14 لأول مرة في حدث Apple الخريف ، وتحديداً في سبتمبر - إذا كانت أحداث الإطلاق السابقة تشير إلى ذلك. سيكون الجهاز متاحًا في أربعة طرز وبتغير Max يحل محل iPhone mini.

لذا ، لديك الطرازات القياسية ، Max ، و Pro ، و Pro Max ، والتي يمكن أن تبدأ من 799 دولارًا - نفس سعر iPhone 13 الأساسي. ومع ذلك ، قد تشهد طرازي Pro و Pro Max ارتفاعًا في الأسعار بمقدار 100 دولار ، وفقًا لمزاعم LeaksApplePro. يمكن أن تكلف الهواتف الآن 1099 دولارًا  و 1199 دولارًا  على التوالي.

تصميم وميزات Apple iPhone 14

وفقًا لتصيير 3D بواسطة Jon Prosser ، يعتمد iPhone 14 بشكل أساسي على مزيج من تصميم تصميم iPhone 12 و iPhone 4 ، مع حواف مسطحة وبنية قوية بشكل عام. ويقال أن الجزء الخلفي والحواف من التيتانيوم ويحتفظ بطلاء زجاجي.

تم الإبلاغ أيضًا عن أن الهواتف تتخلى عن عثرة الكاميرا سيئة السمعة للحصول على ظهر زجاج متدفق أكثر سمكًا يجلس فوق العدسات. بالنسبة للواجهة الأمامية ، تعمل Apple على دمج لوحات عرض OLED التي ستحل محل الشق بكاميرا مثقبة. الألواح مقدمة من إل جي وتدعم معدل تحديث ProMotion يبلغ 120 هرتز.

في وقت سابق من هذا الشهر ، ابتكر المطور Jeff Grossman نموذجًا بالحجم الطبيعي لجهاز iPhone 14 ، يتميز بفتحة كاميرا بيضاوية / على شكل قرص مثقوب بدلاً من كاميرا دائرية. أيد المحلل روس يونغ ادعاءاته بالقول إن هناك انقطاعًا في حبوب منع الحمل ، على الرغم من أنك ستحصل على جانب دائري لحمل الكاميرا.

يشاع أن الشركة تتحول إلى منفذ شحن USB من النوع C هذه المرة ، للامتثال لقواعد الاتحاد الأوروبي التي تهدف إلى تقليل النفايات الإلكترونية. ومع ذلك ، يلاحظ Jon Prosser أن Apple ستحتفظ بمنافذ Lightning في الوقت الحالي.

مواصفات وأجهزة Apple iPhone 14

أشارت الشائعات التي دارت خلال الشهرين الماضيين إلى أن شرائح A16 Bionic ستعمل على تشغيل الأجهزة ، مما يوفر تعزيزًا هائلاً في الأداء. تم الإبلاغ عن تصنيع شريحة 4nm بواسطة TMSC ، مما يوفر بديلاً أصغر حجمًا وأكثر كفاءة في استخدام الطاقة لـ A15. ومع ذلك ، يشير تقرير حديث من The Information إلى أن الشركة تواجه مشكلات في الإنتاج. هذا يعني أن iPhone 14 يمكن أن يلتصق بـ 5 نانومتر للعام الثالث على التوالي.

ستأتي جميع المتغيرات مع معدل تحديث 120 هرتز ProMotion ، على الرغم من أن المتغير الأساسي وفقًا للمحلل روس يونغ يتميز بلوحة LTPS قياسية 60 هرتز (سيليكون متعدد الكريستالات منخفض الحرارة). سيعود Touch-ID أيضًا ، مع وجود مستشعره تحت الشاشة ، بدلاً من زر الطاقة.

ستحتوي المتغيرات الأساسية و Pro على شاشة مقاس 6.06 بوصة بدقة 2532 × 1170 ، في حين أن خيارات Max و Pro Max تبلغ 6.68 بوصة وتدعم دقة 2778 × 1284. لاحظ أن متغير Pro Max هو الوحيد الذي يحتوي على شاشة LTPO ، والتي تم توفيرها من قبل LG كما ذكرنا سابقًا.
يشير تقرير من المحلل Ming-chi Kuo إلى كاميرا بدقة 48 ميجابكسل تستفيد من تجميع الكاميرا. تسمح هذه العملية بتصوير أفضل في الإضاءة المنخفضة مع الحفاظ على عدد بكسل عالٍ. من المتوقع أن يشتمل الطراز الأساسي على إعداد كاميرا خلفية مزدوجة ، بينما يحتوي الباقي على كاميرا ثلاثية ، مما يضيف تليفوتوغرافيًا وواسعًا للغاية إلى المزيج.

أشارت براءة اختراع تم إصدارها مؤخرًا إلى كاميرا تكبير على غرار المنظار ، على الرغم من أنه وفقًا لـ Kuo لن تظهر حتى عام 2023 مع تشكيلة iPhone 15.

تشير شائعات أخرى إلى تكوين تخزين 2 تيرابايت لطرازات Pro وما فوق ، وتكوين 1 تيرابايت لجهاز iPhone 14 القياسي. ستحصل البطاريات على ترقية في جميع الطرز ، وسيعود اتصال 5G ، جنبًا إلى جنب مع دعم Wi-Fi 6E.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-
Update cookies preferences