Btc roulette مراجعة Apple iPhone 13 Pro: تألق الكاميرا والبطارية في التحسينات الطفيفة

القائمة الرئيسية

الصفحات

مواضيع مميزة[LastPost]

مراجعة Apple iPhone 13 Pro: تألق الكاميرا والبطارية في التحسينات الطفيفة

لسنوات ، كان iPhone "المعيار الذهبي" في سوق الهواتف الذكية. لكن iPhone ليس مجرد هاتف ، إنه انعكاس لأسلوب حياتك. يشتري الناس خط "Pro" المميز من Apple ليس لأن الجهاز يقوم بإجراء المكالمات بشكل مختلف ، ولكن لأنهم يريدون إظهار مدى ثرائهم وحسن ذوقهم.

مراجعة Apple iPhone 13 Pro: تألق الكاميرا والبطارية في التحسينات الطفيفة

هذا ليس بالشيء السيئ. نفس الحشد ينفق أيضًا كهوفًا لشراء حقيبة يد فاخرة. في حين أن البعض قد يعتبر سعر iPhone 13 Pro 119900 روبية `` فاخرًا '' ، فإن الحقيقة هي أن هواتف سلسلة Pro تعتبر الأفضل - من حيث التصميم والكاميرا والبطارية والأداء. هذا العام ، لم تركز Apple كثيرًا على التصميم ، بل قامت بدلاً من ذلك بتحديث الكاميرات وإضافة شاشة ذات معدل تحديث مرتفع وعمر بطارية أفضل. لقد قمت باختبار iPhone 13 Pro لمدة أسبوع الآن وعلى الرغم من السعر الباهظ الذي تدفعه مقابل الهاتف ، هناك مستوى من الرضا لن تحصل عليه من أي هاتف ذكي آخر.

مراجعة Apple iPhone 13 Pro: تصميم ذو حواف مسطحة

يمثل خط "Pro" ، مع عناوين iPhone 13 Pro و iPhone 13 Pro Max ، أفضل ما في تشكيلة iPhone الحالية. يبدو الهاتفان متشابهين تمامًا ، باستثناء أن جهاز Pro Max يحتوي على شاشة وبطارية أكبر. أوه ، الاختلاف الآخر: السعر: الحد الأقصى الأكبر يكلف 10000 روبية أكثر.

كان هناك بعض الجدل حول ما إذا كان يجب أن يكون iPhone 13 Pro موجودًا أم لا. ليس لدي إجابة واضحة ، لكن نعم بما أنني لست من كبار المعجبين بحجم iPhone 13 Pro Max ، فأنا أفضل أن أوافق على هاتف بالحجم الكامل يناسب يدي. يعتبر iPhone 13 Pro مثاليًا بالنسبة لي ؛ حجم الشاشة 6.1 بوصة مثالي لتصفح الويب أو مشاهدة فيلم أو إرسال الرسائل النصية. لكنني أعرف أشخاصًا انجذبوا بالفعل إلى شاشة 6.7 بوصة الإضافية وبالنسبة لهم فإن iPhone 13 Pro Max أكثر منطقية.

مراجعة Apple iPhone 13 Pro: تألق الكاميرا والبطارية في التحسينات الطفيفة

سواء اخترت iPhone 13 Pro أو iPhone 13 Pro Max ، لا يمكنك حقًا معرفة الفرق عن طرز العام الماضي. لديهم نفس الجمالية ونفس النهاية ونفس التصميم ذو الحواف المسطحة. لكنني لاحظت أن iPhone 13 Pro أسمك قليلاً وأثقل ببضعة جرامات. أوه انتظر ، نتوء الكاميرا على iPhone 13 Pro أكبر أيضًا ، مما يعني أن الحالات المصممة لجهاز iPhone 12 Pro لن تتناسب مع الطراز الجديد. خلاف ذلك ، لا يزال النموذج الجديد يتمتع بلمسة نهائية معدنية وزجاجية لطيفة. يجذب الإطار المصنوع من الفولاذ المقاوم للصدأ على الجانب بصمات الأصابع ، كما أن الشاشات الزجاجية الخزفية تكون متينة كما كانت من قبل. إنه هاتف جميل ويشعر وكأنك تحمل جهازًا باهظ الثمن. هناك خيار لون أزرق سييرا جديد للاختيار من بينها ، لكنني ما زلت أختار ظل الجرافيت المعتاد.

لكن أحد التغييرات التي ستلاحظها على الفور هو الشق الذي يظهر على الشاشة والذي أصبح أصغر. لقد انخفض في الواقع بنسبة 20 ٪ ، لكن Apple لم تستغل هذه المساحة الإضافية حقًا. كان من الممكن أن يكون مؤشر النسبة المئوية للبطارية ميزة رائعة لأن المستخدمين لا يحتاجون إلى خفض مركز التحكم في كل مرة للتحقق من مستوى بطارية الهاتف.

مراجعة Apple iPhone 13 Pro: تألق الكاميرا والبطارية في التحسينات الطفيفة

يستمر iPhone 13 Pro في الحصول على اتصال 5G بسرعة البرق ، على الرغم من أنه لا فائدة منه في الهند في الوقت الحالي. بالإضافة إلى ذلك ، يدعم الهاتف أيضًا نظام الملحقات MagSafe الجديد لشحن لاسلكي أسرع وإكسسوارات جديدة تستقر في مكانها بشكل أفضل من ذي قبل.

اختبار Apple iPhone 13 Pro: شاشة 120 هرتز ProMotion

شاشة "Super XDR" بحجم 6.1 بوصة لجهاز iPhone 13 Pro هي نفس الحجم والدقة لشاشة iPhone 12 Pro. لطالما أحببت جودة العرض على iPhone بغض النظر عن الطراز الذي تختاره ، لكن موديلات "Pro" تحصل دائمًا على شاشات أفضل. شاشة iPhone 13 Pro أكثر إشراقًا ويمكنني أن أشعر أنها ترسل رسائل نصية إلى صديق في اليوم الآخر عندما غادرت منزلي في فترة ما بعد الظهر. ستحب شاشة iPhone 13 Pro إذا كنت تلعب الألعاب أو تشاهد الأفلام وعروض الويب.

لكن السبب الحقيقي الذي يجعلني متحمسًا بشأن iPhone 13 Pro هو أنه يحتوي أخيرًا على شاشة ProMotion 120 هرتز. تتمتع هواتف Android بهذه الميزة لبعض الوقت ، لكن Apple تفكر في عرض 120 هرتز. كميزة متميزة وفقط "Pro "الخط يحصل على شاشة ذات معدل تحديث مرتفع. يجعل ProMotion كل شيء أكثر سلاسة وكل شيء من الرسوم المتحركة إلى التمرير البسيط أكثر استجابة. تعمل الألعاب والأفلام التي تدعم معدل التحديث العالي بسلاسة على شاشة iPhone 13 Pro.

مراجعة Apple iPhone 13 Pro: تألق الكاميرا والبطارية في التحسينات الطفيفة

كما قلت ، معدل التحديث 120 هرتز ليس ميزة جديدة. في الواقع ، كانت Apple واحدة من أوائل اللاعبين في الصناعة الذين أضافوا معدل تحديث مرتفعًا إلى iPad Pro في عام 2017. بينما كانت Apple بطيئة في جلب تقنية الشاشة إلى معدلات عالية.تحديث عالي لجهاز iPhone ، فإن التنفيذ أفضل من المنافسة. على iPhone 13 ، يمكن تحديث الشاشة بسرعة 60 هرتز (أو 60 مرة في الثانية). لكن في iPhone 13 Pro يوجد شيء يسمى معدل التحديث المتغير بين 10Hz و 120Hz وهذا يعني أن الشاشة تغير معدل التحديث حسب نوع المحتوى. لذا ، إذا قرأت مقالًا على موقع indianexpress.com ، على سبيل المثال ، فسيتم تحديث الشاشة بشكل أقل تكرارًا وتوفير طاقة البطارية. ولكن إذا كنت تلعب لعبة ، فسوف يتم تحديثها بسرعة وبالتالي تعطي نتيجة سلسة.

على الرغم من أن مكبرات الصوت الخاصة بـ iPhone 13 Pro لم يتم تحسينها بشكل كبير ، إلا أنها تبدو جيدة حقًا. في غرفة صغيرة ، يمكنك استخدام iPhone 13 Pro للاستماع إلى الموسيقى أو حضور مكالمات Zoom أو مشاهدة مقطع فيديو ، تقريبًا مثل مكبر الصوت المحمول. عند الحد الأقصى لمستوى الصوت ، يكون الصوت أعلى حقًا - بدون نوع التشويه الذي نتوقعه جميعًا من مكبرات صوت الهواتف الذكية عالية الحجم.

مراجعة Apple iPhone 13 Pro: أداء سريع

لا يحتوي جهاز iPhone 13 Pro على شاشة ProMotion تبلغ 120 هرتز فحسب ، بل إن المعالج الموجود داخل الجهاز هو أيضًا مجنون حقًا. تعتبر مجموعة شرائح A15 Bionic سريعة بالفعل ، وربما تكون أسرع معالج محمول في السوق. توقع تحسينات في الأداء في تشكيلة iPhone 13 الجديدة ، لكن A15 Bionic يحتوي على وحدة معالجة رسومات خماسية النواة على تشكيلة "Pro" مقابل أربعة على iPhone 13 و iPhone 13 mini القياسي. هذه النواة الإضافية مخصصة للكاميرا والألعاب. عندما لعبت Oceanhorn 2 على iPhone 13 Pro و iPhone 13 mini ، كان هناك اختلاف بسيط في السرعة. أنا لا أقول أن iPhone 13 mini أقل تفوقًا أو أي شيء من هذا القبيل ؛ ولكن إذا كانت السرعة ومعدل التحديث المرتفع تهمك ، فإن iPhone 13 Pro يناسبك. مرة أخرى ، أنا لا أقارن iPhone 13 Pro و iPhone 13 mini ، فقط لأن الهاتفين لهما جماهير مختلفة.

نظام iOS 15 هو الأثرياء على الكعكة. يحصل على الكثير من الميزات الجديدة مثل تحسينات FaceTime ، والإشعارات المعاد تصميمها ، ووضع التركيز الجديد الذي يخفي التطبيقات التي لا تريد تشتيت انتباهك عنها ، وميزة تسمى Live Text يمكنها التعرف تلقائيًا على النص ومسحها ضوئيًا.صور فوتوغرافية.

مراجعة Apple iPhone 13 Pro: تألق الكاميرا والبطارية في التحسينات الطفيفة

لا يزال iPhone 13 Pro يستخدم منفذ Lightning المتقادم للشحن. ولا يوجد شحن لاسلكي عكسي على هذا الجهاز ، على عكس الهواتف الذكية المتطورة التي تعمل بنظام Android. تبدأ سعة التخزين الأساسية من 128 جيجابايت وتصل إلى 512 جيجابايت إذا كانت لديك الميزانية. أود أن أقترح استخدام ذاكرة تخزين بسعة 256 جيجابايت ، في حال كانت الكاميرا من أولوياتك وكنت تقوم بتصوير الكثير من مقاطع فيديو ProRes و 4K.

ومع ذلك ، بالنسبة لي ، فإن عمر البطارية والكاميرا (سنتحدث عن ذلك لاحقًا) هي نقاط القوة في iPhone 13 Pro. لقد استخدمت هواتف ذات عمر بطارية طويل في الماضي ، لكن iPhone 13 Pro فاجأ كل توقعاتي. في الأيام العادية ، تناولت أكثر من يوم من العصير بشحنة واحدة ، مع سطوع يزيد عن 50٪ وشبكة Wi-Fi قيد التشغيل. يبدأ يومي المعتاد في الساعة 8 صباحًا ، وأنا أستخدم هاتفي في كل شيء بدءًا من تصفح الموسيقى وتدفقها عبر Apple Music إلى تحرير النسخ ومشاهدة مقاطع فيديو YouTube والتحقق من الوسائط الاجتماعية. أنا مستخدم هاتف ثقيل ، وحتى الزيادة الطفيفة في عمر البطارية تعتبر مشكلة كبيرة بالنسبة لي. يعد عمر البطارية الطويل خطوة مرحب بها ولا أعتقد أن أي شخص قد يواجه مشكلة في ذلك. أعتقد أن الجمع بين بطارية أكبر ومعالج جديد وشاشة جديدة ساعد في إطالة عمر البطارية على iPhone 13 Pro.

اختبار Apple iPhone 13 Pro: الكاميرات المحدثة

على الرغم من أن iPhone 13 Pro مطابق من الناحية الجمالية لسابقه ، فإن نظام الكاميرا المحسّن يقدم تجربة مختلفة تمامًا. يوجد ما مجموعه أربع كاميرات (ثلاثة في الخلف وواحدة في المقدمة للصور الشخصية) على iPhone 13 Pro لهذا العام وجميعها بدقة 12 ميجابكسل. يضيف iPhone 13 Pro أيضًا ماسحًا ضوئيًا ثلاثي الأبعاد Lidar مثبتًا في الخلف يقوم بإنشاء خرائط ديناميكية ثلاثية الأبعاد لكل ما تشير إليه. تفتخر Apple بالكثير من نظام الكاميرا المحسّن لخط iPhone 13 Pro ، واصفة إياه بأنه "أكثر الكاميرات تقدمًا على الإطلاق على iPhone." قد يجد البعض أن هذه حيلة تسويقية ، ولكن هناك سبب يدعو إلى الحماسة بشأن كاميرات iPhone 13 Pro.

لم تغير Apple دقة الكاميرات. بدلاً من ذلك ، توفر العدسات ذات الزاوية العريضة والتكبير والزاوية الواسعة للغاية الموجودة في الخلف صورًا أفضل ، وهناك المزيد من أوضاع الالتقاط. الصور الملتقطة بالعدسة ذات الزاوية العريضة طبيعية ولها تباين أفضل قليلاً. لكنني لاحظت أيضًا أن الصور ليست حادة جدًا حول الحواف. هذا لأن العدسة أصبحت الآن أسرع (f / 1.5) وتنتج عمق مجال ضحل. تم تحسين العدسة فائقة الاتساع أيضًا بفتحة أسرع بكثير (f / 1.8 مقابل f / 2.4). لقد صنعت لقطات شديدة الوضوح وكانت مذهلة حقًا. كما تم تحسين العدسة المقربة الجديدة. لا تضيف Apple زوومًا بصريًا 10x ، حتى مع تقريب 3x (قفزة 2.5X على طراز العام الماضي) حصلت على بعض اللقطات الجيدة بدون ضوضاء.

تستمر قدرة iPhone على التقاط الصور في ظروف الإضاءة المنخفضة في التحسن. على iPhone 13 Pro ، عندما كنت ألتقط الصور أثناء الغسق ، رأت الكاميرا البيئة بشكل مختلف مما أدى إلى صور قريبة من الواقع. فيما يلي مثال على لقطة تم التقاطها في الإضاءة المنخفضة.

يعد الوضع الرأسي على iPhone 13 Pro هو الأفضل ، حيث يتفوق على أي رائد يعمل بنظام Android في الوقت الحالي. الموضوع دائمًا في بؤرة التركيز والخلفية ضبابية كما ينبغي. لكني أستمتع بأخذ لقطات الماكرو. أنت بحاجة إلى الاقتراب بمقدار 2 سم من الهدف وتحتاج إلى إضاءة كافية للحصول على اللقطات المرغوبة ولكن وضع التصوير الفوتوغرافي الماكرو يستحق المحاولة.

تتحسن الكاميرات عندما تتعمق في iPhone 13 Pro. الوضع السينمائي ، على سبيل المثال ، ليس مجرد وضع عمودي للفيديو. أود أن أسميها ميزة ذكية ، لأنها تحول التركيز تلقائيًا عندما تكون هناك حركة في المشهد. يجمع الوضع السينمائي الكثير من المعلومات المتعمقة ، وعلى الرغم من أن النتائج ليست مثالية ، إلا أنها ميزة رائعة إذا كنت تعرف ما يجب فعله بها. في الاختبار الذي أجريته ، عملت مع الحيوانات والبشر.

لقد أحببت أيضًا أوضاع التصوير الجديدة ، وهي في الأساس إعدادات التصوير المسبقة التي ستجدها في DSLRs. الأنماط قياسية ، غنية بالتباين ، نابضة بالحياة ، دافئة وباردة. إنها مرشحات ولكنها أكثر تقدمًا ، مما يمنحك الصورة التي تهدف إليها بالضبط.

يعد كل من iPhone 13 Pro و Apple iPhone 13 Pro و iPhone 13 ومراجعة iPhone 13 Pro ومواصفات iPhone 13 Pro وكاميرا iPhone 13 Pro وعمر بطارية iPhone 13 Pro ووضع Apple Portrait على iPhone 13 Pro أفضل ما يمكنك العثور عليه على هاتف ذكي. (مصدر الصورة: kamal / Attiqani
يبدو الفيديو رائعًا عند تصويره على iPhone 13 Pro. أعتقد أن الألوان أكثر دقة عند التصوير. لدى Apple أيضًا برنامج ترميز فيديو "احترافي" يسمى "ProRes" ، وهذا يأتي أيضًا إلى iPhone 13 Pro في تحديث برمجي. تجدر الإشارة إلى أن تسجيلات 4K الاحترافية تتطلب جهاز iPhone 13 Pro بسعة 256 جيجابايت وما فوق ، لأن لقطات ProRes تشغل مساحة كبيرة. الكاميرا الأمامية أفضل لالتقاط صور سيلفي ، لكني وجدت تحسنًا في الإضاءة المنخفضة.

مراجعة Apple iPhone 13 Pro: تألق الكاميرا والبطارية في التحسينات الطفيفة

اختبار Apple iPhone 13 Pro: هل يجب عليك شرائه؟

لا يمثل iPhone 13 Pro قفزة كبيرة عن طراز العام الماضي ، ولا بأس بذلك. لا يمكنك أن تتوقع أن يكون كل جيل جديد من iPhone مختلفًا تمامًا. تركز تشكيلة iPhone لهذا العام على التحديثات المتكررة. ولكن هناك الكثير من الميزات الجديدة التي تجعل iPhone 13 Pro الجديد يستحق المراجعة. من الواضح أن خط iPhone Pro يستهدف مستخدمي الأعمال الذين يريدون أدق التفاصيل. على سبيل المثال ، يجب النظر إلى تحسينات الكاميرا على iPhone 13 Pro من عدسة مختلفة ولا أعتقد أن المستخدم العادي مهتم حتى بـ Smart HDR 4 و Dolby Vision تسجيل الفيديو.تسجيل صور HDR و ProRAW. لا يأتي iPhone 13 Pro بثمن بخس ، ولكنه يقدم قيمة كبيرة لأولئك المستخدمين الذين يحتاجون إلى مستوى معين من الوظائف "الاحترافية" في الهاتف الذكي..
المتعلم التقني
المتعلم التقني
مدون عربي من المغرب يشارك كل ما هو مفيد للزوار الكرام بأسلوب مبسط يناسب الجميع الموضوعات المتعلقه بالبرامج وشروحاته و كذلك كل مايخص عالم الويب.

تعليقات

Reduce bounce rates