أخر الاخبار

حماية الهواتف الذكية من برامج التجسس

أصبح اعتمادنا على الهواتف الذكية ضروريًا لأننا نفعل كل شيء منها ، مثل المعاملات المالية وقراءة رسائل البريد الإلكتروني.

حماية الهواتف الذكية من برامج التجسس

خلال هذا الوقت ، أصبح هدفًا لمجرمي الإنترنت الذين يحاولون الحصول على تفاصيل أو معلومات شخصية لخدمة أغراضهم المتعددة.

ومع ذلك ، هناك الكثير من الطرق لمنع مجرمي الإنترنت من اختطاف هواتفنا ، مثل الشبكات الافتراضية الخاصة ، وميزات التشفير من طرف إلى طرف ، واستخدام متصفحات الويب التي لا تتعقب نشاط المستخدم. ومع ذلك ، قد يكون اكتشاف برامج التجسس في الهواتف الذكية في بعض الأحيان أكثر صعوبة ، خاصة وأن معظمها يعمل في الخلفية دون علم المستخدم.

ما هي برامج التجسس؟

هناك نوعان من هذه البرامج ، الأول هو ما يسمى بالبرامج الضارة التي يتم حقنها في حزم التطبيقات المشروعة. يعرضون إعلانات منبثقة أو يغيرون إعدادات المتصفح أو يجمعون بيانات التصفح لبيعها لشركات الإعلان الرقمي.

على الرغم من أن البرامج الضارة مزعجة. لكنها بشكل عام ليست خطيرة ولا تشكل تهديدًا لخصوصيتك وأمنك الرقمي.

النوع الثاني هو برامج التجسس التي تسرق البيانات ويمكن أن تسمح لمطوريها بمراقبة رسائل البريد الإلكتروني. الرسائل القصيرة ورسائل الوسائط المتعددة المرسلة والمستلمة ، واعتراض المكالمات الهاتفية وغيرها من الممارسات غير الأخلاقية.

يتم نشر برامج التجسس في شكل تطبيقات وخدمات. تستخدم بعض برامج التجسس أسماء التطبيقات الشائعة عن طريق تغيير حرف في الاسم لتجنب اكتشافه.

حماية الهواتف الذكية من برامج التجسس


قد يكون من الصعب أحيانًا اكتشاف برامج التجسس. ومع ذلك ، يمكنك اتخاذ الخطوات التالية لحماية بياناتك ومعلوماتك:

  • تثبيت تطبيق مكافحة الفيروسات: هناك مجموعة متنوعة من تطبيقات مكافحة الفيروسات التي يمكنها اكتشاف وإزالة الأنواع الأساسية من برامج التجسس.
  • قم بتغيير كلمات المرور بشكل دوري: إذا كنت تعتقد أن أحد حساباتك قد تعرض للاختراق ، فيجب عليك تغيير جميع كلمات المرور على حساباتك الأخرى ، وخاصة عنوان البريد الإلكتروني الذي تستخدمه لاسترداد كلمات المرور المنسية.
  • تمكين المصادقة الثنائية: تتضمن معظم الخدمات الآن خيار المصادقة الثنائية الذي يسمح لك بحماية حساباتك المختلفة.
  • تحديث نظام التشغيل: عندما يتم إصدار إصدار جديد من نظام التشغيل ، فإنه يأتي عادةً مع إصلاحات أمنية تعالج الثغرات الأمنية التي تستخدمها برامج التجسس.
  • حماية هاتفك ماديًا: يؤدي تمكين خيار تسجيل الدخول باستخدام رمز PIN أو النمط أو معرف الوجه أو بصمة الإصبع إلى حماية هاتفك في حالة السرقة أو الضياع.
  • إعادة ضبط المصنع: يمكن أن يساعد إجراء إعادة ضبط المصنع في تنظيفه من جميع التطبيقات التي تتجسس عليك عن غير قصد ، ولكن تأكد من عمل نسخة احتياطية من المحتوى المهم أولاً.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-
Update cookies preferences