أخر الاخبار

أطلقت Apple iOS 15.1 مع دعم SharePlay و ProRes Video لأجهزة iPhone 13 Pro

 أصدرت شركة Apple نظام التشغيل iOS 15.1 يوم الاثنين ، وهو أول تحديث رئيسي للبرنامج منذ طرح نظام iOS 15 لأول مرة في سبتمبر.

أطلقت Apple iOS 15.1 مع دعم SharePlay و ProRes Video لأجهزة iPhone 13 Pro
iOS 15 موجود هنا - أول ترقية رئيسية من Apple لنظام التشغيل الجديد. (رصيد الصورة: attiqani.com)

 يرافق آخر تحديث لنظام iOS إصدار macOS Monterey ، وهو نظام التشغيل المحدث لمجموعة Apple Mac. يقدم IOS 15.1 عددًا من الميزات الجديدة بما في ذلك دعم وظيفة تسجيل SharePlay و ProRes لجهاز iPhone 13 Pro و iPhone 13 Pro Max.

كيفية تثبيت iOS 15.1 على جهاز iPhone الخاص بك

أسهل طريقة لتنزيل iOS 15.1 هي البث المباشر مباشرة على جهازك. التنزيل يبلغ حجم ملفه 1.4 غيغابايت تقريبًا. يوصى بعمل نسخة احتياطية من جهازك قبل بدء التنزيل. لتنزيل تحديث iOS ، انتقل إلى الإعدادات> عام> تحديث البرنامج.

ما الجديد في iOS 15.1 لأجهزة iPhone؟

مع نظام التشغيل iOS 15.1 ، أطلقت Apple أخيرًا ميزة SharePlay الجديدة كليًا في FaceTime. تشبه ميزة SharePlay الجديدة مشاهدة البرامج التلفزيونية أو الاستماع إلى الموسيقى مع الأصدقاء باستخدام مشاركة الشاشة أثناء إجراء مكالمة عبر FaceTime. تصفها Apple بأنها "طريقة جديدة تمامًا لمشاركة الخبرات مع العائلة والأصدقاء في FaceTime." SharePlay هي إحدى الميزات الرئيسية التي أضافتها Apple في iOS 15.

ميزة أخرى تم الإعلان عنها مسبقًا لنظام iOS هي ProRes Video لأجهزة iPhone 13 Pro و iPhone 13 Pro Max. يعد ProRes من Apple أحد أشهر برامج الترميز في تحرير الفيديو بعد الإنتاج للمحترفين. ProRes متاح حتى 4K بمعدل 30 إطارًا في الثانية. ولكن إذا كان لديك مساحة تخزين أساسية تبلغ 128 جيجابايت من iPhone 13 Pro أو 13 Pro Max ، فستقتصر لقطات ProRes على دقة Full HD 1080p مع 30 إطارًا في الثانية ، وفقًا لشركة Apple. لتمكين ProRes ، انتقل إلى الإعدادات> الكاميرا> التنسيقات وقم بتشغيل مفتاح Apple ProRes. لسوء الحظ ، لن تستفيد جميع طرز iPhone 13 من نفس المستوى من دعم ProRes.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-
Update cookies preferences