أخر الاخبار

مراجعة Realme 9i : هاتف ذو ميزانية جيدة ، لكن هل يستحق الترقية؟

يهدف Realme 9i إلى التغلب على شريط أداء السعر الذي حدده Realme 8i ، لكن هل ينجح؟ تابع القراءة لمعرفة المزيد.
مراجعة Realme 9i  هاتف ذو ميزانية جيدة ، لكن هل يستحق الترقية؟

تقدم سلسلة Realme's 'i' إضافة مثيرة إلى محفظة العلامة التجارية ذات النطاق المتوسط ​​المنخفض كل عام. من المواصفات إلى جودة التصميم والبناء ، قدمت هذه السلسلة مقترحات ذات قيمة ممتازة مقابل المال في الماضي. أحدث إصدار هو Realme 9i والذي يهدف إلى البناء على نجاح سابقه. لكن هل تحقق هذه الأهداف؟ هذا هو رأينا.

مواصفات Realme 9i: شاشة 6.6 بوصة FHD + IPS LCD مع معدل تحديث 90 هرتز | شريحة Snapdragon 680 4G | 4/6 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي و 128 غيغابايت من تخزين UFS | كاميرا 50 ميجا بيكسل + 2 ميجا بيكسل + 2 ميجا بيكسل وكاميرا أمامية 16 ميجا بيكسل | بطارية 5000 مللي أمبير مع شحن سريع 33 وات |

Realme 9i: ما هو الجيد؟

  • الشاشة
 يوفر Realme 9i لوحة IPS LCD ، جيدة بما يكفي للاستخدام اليومي. زوايا المشاهدة ليست سيئة والألوان نابضة بالحياة ، لكنها ليست لوحة ساطعة للغاية ، لذا توقع إجهاد عينيك قليلاً في ضوء الشمس المباشر.

لا يزال من الجيد رؤية معدل تحديث يبلغ 90 هرتز في هاتف في هذا الجزء. تبدو الانتقالات والرسوم المتحركة الأخرى جيدة. ومع ذلك ، ليس هذا هو 120 هرتز الذي رأيته في Realme 8i العام الماضي (المزيد عن ذلك لاحقًا).

  • التصميم والبناء
 Realme 9i هو جهاز جميل. يوجد إطار بلاستيكي ولكن الجهاز يبدو متينًا بشكل عام. يبدو ظهر Prime Blue رائعًا ولا يلتقط الغبار واللطخات بسهولة. سيبدو الهاتف نظيفًا نسبيًا بدون غطاء.

موقع مستشعر بصمة زر الطاقة ممتاز ، ويمكن الوصول إليه بسهولة بأي من اليدين عندما تمسك الهاتف. إضافة رائعة هنا هي مكبرات الصوت الاستريو الخاصة بالهاتف ، والتي تتميز بصوت عالٍ وذات أصوات عالية أيضًا.

  • البرنامج
 يوفر Realme UI تجربة تخصيص ساحقة تقريبًا ، لذا يجب أن يشعر أولئك الذين يرغبون في العبث بشاشاتهم الرئيسية وموضوعاتهم وواجهة المستخدم بأنهم في المنزل تمامًا باستخدام Realme UI 2.0. ومع ذلك ، لا يزال الهاتف يعمل بنظام Android 11 ، في الوقت الذي توقف فيه نظام Android 12 منذ شهور. يجب أن يحصل الهاتف على تحديث Android 12 لاحقًا ، ولكن هذا يعني أيضًا أنك ستحصل على تحديث أقل لإصدار Android على المدى الطويل.

  • الكاميرا
 كاميرا الهاتف الرئيسية بدقة 50 ميجابكسل ممتازة. ترى تفاصيل جيدة واستنساخًا للألوان في الصور وتحول الوضع الليلي إلى أفضل مما كان متوقعًا. يمنحك عدد من الميزات الموجهة نحو البرامج في تطبيق الكاميرا بعض الإبداع دون إرهاق.

كانت التفاصيل والألوان من الكاميرا الأمامية ممتازة أيضًا ، على الرغم من انخفاض الأداء المتوقع بسرعة في سيناريوهات الإضاءة المنخفضة.

  • عمر البطارية
 ربما يكون أفضل جانب في Realme 9i هو عمر بطارية الهاتف. تعني البطارية التي تبلغ سعتها 5000 مللي أمبير في الساعة أن الهاتف يمكنه بسهولة أن يستمر لمدة يومين من الاستخدام الخفيف إلى المعتدل قبل نفاد طاقته. مع وضع توفير شحن البطارية ، يمكنك اصطحاب هذا الهاتف لقضاء عطلة نهاية أسبوع طويلة دون الحاجة إلى شاحن.

يشحن الهاتف أيضًا بسرعة مع الشاحن السريع بقوة 33 واط الذي تحصل عليه في العلبة. يستغرق الشحن الكامل من 0٪ حوالي ساعة و 10 دقائق.

أداء

Realme 9i مدعوم بشريحة Snapdragon 680. شريحة الجيل الرابع 600 فقط عبارة عن مجموعة شرائح 6 نانومتر ممتازة ، مع أداء يومي جيد ، وكفاءة بطارية رائعة ولا توجد مشاكل في التسخين. ومع ذلك ، فإن وجوده في Realme 9i أمر مشكوك فيه وسأشرح المزيد في المقطع التالي.

Realme 9i: ما هو غير جيد؟

Realme 9i ليس خاطئًا كثيرًا ، ولكن هناك بعض الفرص الضائعة هنا. على سبيل المثال ، تميز Realme 8i العام الماضي بمجموعة شرائح MediaTek Helio G96 ، والتي قدمت أداء ألعاب أفضل مقارنةً بـ Snapdragon 680 الحالي. يمكن أن تكون هذه الشرائح أيضًا سببًا محتملًا لحدوث Realme 9i عند 90 هرتز ، بينما يتميز Realme 8i بتردد 120 هرتز. في حين أن الشريحة الجديدة ليست بالضرورة خفضًا ، إلا أنها ليست ترقية جديرة بالاهتمام أيضًا.

لا يزال بإمكانك لعب الألعاب غير الرسمية بسهولة ، ولكن لا تتوقع تجربة رائعة مع المزيد من العناوين كثيفة الاستخدام للموارد مثل Genshin Impact أو Battlegrounds Mobile India. أعتقد أن أداء الألعاب في الهاتف كان من الممكن أن يكون أفضل ، لا سيما بالنظر إلى Realme 8i القديم ، والذي لا يزال متاحًا بنفس السعر البالغ 13999 روبية مثل Realme 9i في الوقت الحالي.

تطبيقات مثبته مسبقا

مشكلة أخرى هي bloatware على الهاتف. في حين أن التطبيقات المثبتة مسبقًا ليست بالضرورة شيئًا سيئًا ، فإن صفحة الشاشة الرئيسية المليئة بالتطبيقات التي لم تقم بتثبيتها مطلقًا هي مشهد لا تريد رؤيته على هاتف جديد. لحسن الحظ ، يمكنك إلغاء تثبيت معظم هذه التطبيقات ، ولكن هناك تطبيقات مثل Finshell Pay والعديد من تطبيقات نظام Realme التي قد لا تستخدمها أبدًا ، واختصار "Hot Apps" موجود لتبقى.
كاميرا ثلاثية ، لكن بدون مستشعر واسع للغاية

يحتوي الهاتف على مستشعرين بدقة 2 ميجابكسل في الخلف بدلاً من مستشعر واسع للغاية ، مما قد يجعل الإعداد أكثر شمولاً. بدلاً من ذلك ، ما يشبه إعداد الكاميرا الثلاثية اللامع في الخلف هو في الواقع مجرد مستشعر رئيسي واحد بدقة 50 ميجابكسل ومستشعران آخران ربما لن تستخدمهما بشكل كافٍ.

الحكم: هل يجب عليك شراء Realme 9i؟

بالنسبة لأولئك الذين يريدون هاتفًا اقتصاديًا قويًا أقل من ، بدون 5G أو متطلبات الألعاب ، يعد Realme 9i خيارًا يستحق النظر فيه. لكن يصبح من الصعب تبرير الهاتف باعتباره ترقية جيدة نظرًا لمدى ضآلة تغيره عن سابقه. قد لا يزال Realme 8i يقدم قيمة أكثر قليلاً بنفس السعر للعديد من المستخدمين.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-
Update cookies preferences