أخر الاخبار

Chrome OS Flex - تريد Google تحويل جهاز الكمبيوتر القديم أو جهاز Mac إلى Chromebook

Chrome OS Flex هي المبادرة الجديدة التي أعلنت عنها Google للتو. المفهوم ؟ أعد الحياة إلى أجهزة الكمبيوتر القديمة وحوّلها إلى أجهزة Chromebook حقيقية.

مع Chrome OS Flex ، تريد Google تحويل جهاز الكمبيوتر القديم أو جهاز Mac إلى Chromebook
google

مبادرة في استمرارية ما قام به العملاق وراء Google Chrome في عام 2020 ، مع الاستحواذ على CloudReady.

إطالة عمر أجهزة الكمبيوتر القديمة

إن إعطاء طاقة ثانية لجهاز كمبيوتر قديم ، أو كمبيوتر يفتقر إلى الطاقة ، هذا هو الهدف من Chrome OS Flex. في الواقع ، يهدف هذا الحل الذي اقترحته شركة Mountain View إلى نقل تجربة نظام التشغيل Chrome بالكامل إلى أي جهاز كمبيوتر ، سواء كان جهاز Mac أو كمبيوتر شخصي.

 إذا كان الهدف من هذه المبادرة لا يزال فوق جميع الشركات وكذلك الأشخاص الذين يعملون في المجال التعليمي (القطاعات التي غالبًا ما يتم إحضارها لإعادة التدوير بشكل جماعي) ، فإن Chrome OS Flex مفتوح لأي شخص يريد تجربته.

في عام 2020 ، استحوذت Google على CloudReady ، وهو حل مشابه لنظام Chrome OS Flex اليوم ، والذي صممه Neverware في الأصل. كان الهدف آنذاك هو نفسه: تثبيت نظام التشغيل Chrome من أي جهاز كمبيوتر. ومن الواضح أن هذه ليست مصادفة بسيطة لأن Chrome OS Flex هو نفسه يعتمد على تقنية CloudReady وفي هذه الحالة يقدم نفسه كتطور منطقي ، ويمكن الوصول إليه بشكل أكبر وقبل كل شيء أكثر "شفافية" ، على حد تعبير Google.

Chrome OS Flex: كيف يعمل؟

لتثبيت Chrome OS Flex على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، ستحتاج ببساطة إلى المرور عبر مفتاح USB ، قبل الوصول إلى BIOS الخاص بالجهاز لمتابعة التثبيت. مع Chrome OS Flex ، تريد Google تقديم تجربة مستخدم مشابهة إلى حد كبير لتجربة Chrome OS ، على الرغم من أنه يجب ملاحظة نقطة مهمة واحدة: لا تزال مجرد إصدار وصول مبكر وسيظل على الأرجح يتضمن بعض الأخطاء.

لاحظ أيضًا أن Google قد نشرت قائمة بالطرز المعتمدة ، مصنفة حسب العلامة التجارية ، مع سرد نماذج الكمبيوتر المختلفة التي تضمن التوافق الكامل مع Chrome OS Flex (يجب أن تكون معظم الطرز قبل 2016 متوافقة). أخيرًا ، بينما لا تغلق Google الباب نهائيًا أمام أي حل لتحسين Chrome OS Flex في المستقبل ، إلا أن دعم متجر Google Play وتطبيقات Android ليس للأسف موجودًا على البطاقات.

على أي حال ، هذه المبادرة ، على الرغم من أنها معروفة بالفعل من خلال CloudReady ، تقدم نفسها على أنها طريقة مثيرة للاهتمام لإعادة تدوير أجهزتها القديمة (وبالمناسبة محاولة من Google لجذب المزيد من الأشخاص إلى نظام التشغيل Chrome OS).

 Chrome OS Flex رابط الموقع الرسمي 
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -