أخر الاخبار

الآن استخدم WhatsApp على خمسة أجهزة في نفس الوقت مع دعم متعدد الأجهزة: وإليك الطريقة

لم تعد ميزة دعم الأجهزة المتعددة في WhatsApp في مرحلة تجريبية: إليك كيفية عملها والميزات غير المدعومة وكيفية الوصول إليها.
لم يعد دعم WhatsApp متعدد الأجهزة في مرحلة تجريبية. كانت وظيفة "الأجهزة المرتبطة" كما يطلق عليها في قسم الإعدادات في WhatsApp حتى الآن في وضع تجريبي أو وضع اختباري. كان على المستخدمين الانضمام إلى برنامج بيتا لتجربة الميزة. ومن المثير للاهتمام ، أن WhatsApp كشف في وقت سابق أنه منذ طرح الميزة التجريبية ، "شهد زيادة في عدد الأشخاص الذين يصلون" إلى الخدمة مباشرة من خلال متصفح الويب الخاص بهم.

الآن استخدم WhatsApp على خمسة أجهزة في نفس الوقت مع دعم متعدد الأجهزة: وإليك الطريقة

تتيح الوظائف عبر الأجهزة للمستخدمين الوصول إلى WhatsApp على أربعة أجهزة أخرى مثل أجهزة الكمبيوتر المحمولة أو أجهزة الكمبيوتر المكتبية الخاصة بهم من خلال WhatsApp Web ، باستثناء هواتفهم الأساسية ، دون القلق بشأن الاتصال بالإنترنت على الهاتف الأساسي. باختصار ، لا يعتمدون على هواتفهم الأساسية لمواصلة استخدام WhatsApp Web. ومع ذلك ، إذا لم تستخدم هاتفك لأكثر من 14 يومًا ، فسيتم فصل الأجهزة المرتبطة. باستخدام هذه الميزة ، سيتمكن المستخدمون من الوصول إلى WhatsApp على إجمالي خمسة أجهزة في وقت واحد.

إليك كيفية عمل الدعم عبر الأجهزة على WhatsApp

افتح web.whatsapp.com على متصفح سطح المكتب أو الكمبيوتر المحمول. ضع في اعتبارك أن WhatsApp أطلق أيضًا ملحق Code Verify للسماح للمستخدمين بالتحقق من صحة الرمز الذي يقومون بمسحه ضوئيًا. اقرأ المزيد من التفاصيل هنا.

على جهاز Android ، انقر على قائمة النقاط الثلاث وسترى "الأجهزة المرتبطة" كخيار. على نظام iOS ، "الأجهزة المرتبطة" متاحة في الإعدادات.
انتقل إلى الأجهزة المقترنة. سيطلب منك مسح رمز ضوئيًا. امسح الرمز ضوئيًا على web.whatsapp.com. تأكد من أن كلاً من الهاتف والكمبيوتر المحمول يتمتعان بإمكانية الوصول إلى اتصال إنترنت ثابت.

بمجرد مسح الرمز ضوئيًا ، سيستغرق الأمر بضع دقائق وسيعمل WhatsApp Web على الكمبيوتر المحمول أو سطح المكتب. الفرق الآن هو أنه يمكن أن يعمل بمفرده دون الاعتماد على هاتفك.
قال WhatsApp أيضًا أنه في اللحظة التي تقوم فيها بتوصيل هاتفك بجهاز آخر ، فإن الجهاز "يرسل نسخة مشفرة من طرف إلى طرف من سجل رسائلك الأحدث إلى جهازك المرتبط حديثًا."

يتم تخزين جميع الرسائل محليًا عليه. ومع ذلك ، لا تتم مزامنة جميع الرسائل مع WhatsApp Web أو Desktop. في بعض الأحيان ، قد يخبرك WhatsApp بالذهاب إلى هاتفك لمشاهدة سجل الرسائل بالكامل. قام WhatsApp أيضًا بإدراج صفحة الأسئلة الشائعة التي تسلط الضوء على الميزات غير المدعومة في ميزة "الأجهزة المرتبطة".

هذه الميزات هي

  1. مسح أو حذف الدردشات على الأجهزة المرتبطة إذا كان الجهاز الأساسي هو iPhone.
  2. أرسل رسالة نصية أو اتصل بشخص ما باستخدام إصدار قديم جدًا من WhatsApp على هاتفه. أيضا ، الأجهزة اللوحية غير مدعومة.
  3. القدرة على عرض الموقع المباشر على الأجهزة المرتبطة.
  4. إنشاء وعرض القوائم البريدية على الأجهزة المرتبطة.
  5. إرسال رسائل مع معاينات الارتباط من WhatsApp Web.

إذا لم تتمكن من رؤية الأجهزة المرتبطة على جهاز iOS أو Android ، فتأكد من تحديثك إلى أحدث إصدار من التطبيق من المتجر المعني. أعد تشغيل WhatsApp بمجرد التحديث ويجب أن تنعكس الوظيفة الجديدة. 
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-
Update cookies preferences