Btc roulette 10 ميزات مخفية في هواتف Android لا تعرف عنها شيئًا

القائمة الرئيسية

الصفحات

مواضيع مميزة[LastPost]

10 ميزات مخفية في هواتف Android لا تعرف عنها شيئًا

 مع كل إصدار جديد من Android ، تأتي مجموعة من الميزات الجديدة والمثيرة ، بعضها يغير على الفور طريقة عملنا ، بينما يختفي البعض الآخر بهدوء.

10 ميزات مخفية في هواتف Android لا تعرف عنها شيئًا

وهناك ميزات تقع في مكان ما بين الميزات المفيدة في كثير من الأحيان ، وقد تثير اهتمامنا عندما نسمع عنها لأول مرة ، ولكنها تضيع بعد ذلك بترتيب عشوائي ، وتنسى بمرور الوقت ، خاصة عندما تكون هذه الميزات بعيدة عن الأنظار وليس على الإطلاق. بديهي. من السهل جدًا أن تُنسى وتستسلم. لذا توقف لحظة لإعادة اكتشافها وتذكير نفسك بما فاتك.

1 - اعرض شاشة هاتف Android أو الجهاز اللوحي على شاشة تلفزيون

قبل عدة سنوات ، كان بإمكانك استخدام Chromecast لنقل شاشة هاتفك أو جهازك اللوحي الذي يعمل بنظام Android إلى شاشة تلفزيون أكبر ، بالإضافة إلى دفق الأفلام ومقاطع الفيديو من تطبيقات التلفزيون. يمكنك الوصول إلى هذه الميزة من قائمة الإعدادات السريعة ، والتي يمكن الوصول إليها عن طريق التمرير سريعًا لأسفل من أعلى الشاشة بإصبعين. ستجد خيار "البث" ضمن هذه القائمة.

 وإذا لم يكن هناك خيار دفق ، فيمكنك إعداد مشاركة الشاشة بطريقة أخرى. أولاً ، تأكد من أن لديك تطبيق Google Home Android وربما تكون قد أعددت بالفعل Chromecast باستخدام هذا التطبيق ، ثم افتح التطبيق وحدد "Screen / Audio Cast" من القائمة ، ثم حدد "Chromecast" حتى تظهر شاشة الهاتف على الشاشة الكبيرة.

 2 - قسم الشاشة إلى نصفين. قم بتشغيل التطبيقات جنبًا إلى جنب

هل تريد عرض تطبيقين في نفس الوقت؟ يمكن لـ ANDROID القيام بكل من الميزة الجديدة التي يوفرها Android 7.0 Nougat ، وهي القدرة على عرض تطبيقين جنبًا إلى جنب أو فوق بعضهما البعض. هذه الميزة مفيدة لعرض الصور أو العمل على الويب أو تعدد المهام ، ولكن قد تكون سرعة اللعبة أبطأ.

لتكوين هذه الميزة ، اضغط على زر العرض التقديمي (أيقونة المربع في أسفل الشاشة) وحدد تطبيقًا تم فتحه مؤخرًا لعرضه. ثم المس مع الاستمرار عنوان التطبيق المطلوب واسحبه لأعلى أو لليسار على الشاشة ، ثم حدد تطبيقًا آخر لعرضه بجوار أو أسفل التطبيق السابق.

ملاحظة أخرى: انقر نقرًا مزدوجًا فوق زر العرض التقديمي بدلاً من النقر مرة واحدة للتبديل مباشرةً بين آخر تطبيقين مفتوحين.
 

3 - التحكم في حجم الكائنات المعروضة على الشاشة.

إذا كان لديك ضعف في الرؤية لما هو معروض على الشاشة أو تريد تكديس معظم العناصر على الشاشة معًا ، فيمكنك تكبير أو تصغير المحتوى على الشاشة. لا تستجيب جميع التطبيقات لهذه الميزة ، ولكن معظم التطبيقات تفعل ذلك.

لتغيير إعداد حجم العرض ، انتقل إلى إعدادات Android ، وحدد العرض واضغط على حجم الخط لتغييره. حدد حجم العرض لتغيير حجم الكائنات المعروضة.

4 - تعديل معلمات الصوت بشكل مستقل

يُصدر جهازك العديد من أنواع الأصوات ، مثل نغمات الرنين والإشعارات والتنبيهات والتنبيهات والوسائط المتعددة.
انتقل إلى قائمة الصوت ضمن الإعدادات وحدد مستوى الصوت للعثور على ثلاثة عناصر تحكم يمكن استخدامها لضبط أنواع مختلفة من مستوى الصوت ، ويتيح لك Android القيام بذلك باختصار.

ومن خلال الضغط على زر الصوت الفعلي على جانب الهاتف ، ستظهر نافذة منبثقة صغيرة تعرض الحجم المتغير. يوجد سهم صغير بجوار هذه النافذة ، انقر فوقه لتظهر لك الأوامر التي رأيتها سابقًا في نافذة الإعدادات. لذلك ، يسمح لك Android بتغيير إعدادات الصوت المختلفة.

5 - تثبيت الشاشة .. حصر الشاشة بتطبيق واحد.

ماذا لو كنت تريد إقراض الهاتف لأصدقائك أو عائلتك دون إظهار تفاصيل حسابك الشخصي أو الاجتماعي؟ يحافظ تثبيت الشاشة على خصوصية معلوماتك. يعني وجود تطبيق عالق على الشاشة أن الهاتف سيظل نشطًا في التطبيق فقط حتى تقوم بإلغاء قفل الشاشة. في الوقت نفسه ، لن يتمكن المستخدمون من قراءة أي محتوى آخر أو الوصول إليه دون معرفة قفل الشاشة وإلغاء قفله.

من السهل تكوين تثبيت الشاشة ، ما عليك سوى الانتقال إلى قوائم الإعدادات والأمان ثم تنشيط الميزة. ثم ابدأ التطبيق الذي يريد صديقك استخدامه. بعد ذلك ، افتح شاشة "معاينة" وحدد التطبيق في نافذة التطبيق المفتوحة مؤخرًا ، ثم ستجد أيقونة "التثبيت" (على شكل دبوس التثبيت) في الزاوية اليمنى السفلية. اضغط عليه لتثبيت التطبيق على الشاشة.

6 - Smart Lock .. تعطيل قفل الشاشة في المنزل

لحماية جهازك ، تحتاج إلى إدخال كلمة مرور أو مسح بصمة إصبعك لفتح الهاتف. لكن الوصول إلى تطبيقك يصبح مملاً. لكن ميزة Google Smart Lock يمكن أن تخفف من هذه العقبة ، حيث يمكنها الوصول إلى التطبيقات مباشرة ، ولكن بالطبع تحتاج إلى التأكد من تعيين الأمان ليكون متاحًا بدون كلمة مرور في المنزل.

في قائمة الإعدادات ، انقر فوق خيارات الأمان ، ثم حدد Smart Lock. بالإضافة إلى إيقاف تشغيل شاشة القفل في المنزل ، يمكنك أيضًا إيقاف تشغيل الشاشة عندما يكون الهاتف متصلاً بجهاز موثوق به (مثل جهاز استريو السيارة) عبر البلوتوث.

7 - تعديل شريط الحالة. واجهة تعديل النظام هي قائمة مخفية في نظام أندرويد.

يوجد شريط الحالة في الجزء العلوي من الشاشة ، بالإضافة إلى الرموز الأخرى ، يعرض أيضًا التنبيهات وقوة الإشارة على الهاتف وعمر البطارية. باستخدام قائمة واجهة تحرير النظام ، يمكنك اختيار الرموز التي سيتم عرضها على شريط الحالة وضبط الإعدادات الأخرى المتعلقة بالتنبيهات ووضع عدم الإزعاج. القائمة متاحة بالفعل في أحدث إصدار من Android ، لذا لا يمكن الوصول إليها على الأجهزة القديمة.

لتنشيط القائمة ، اسحب لأسفل من أعلى الشاشة بإصبعين لعرض لوحة الإعدادات السريعة. ثم اضغط مع الاستمرار على زر الترس (أعلى اليمين) لبضع ثوان. إذا رأيت رسالة تأكيد ، فإن واجهة الإعدادات نشطة. عندما تدخل قائمة الإعدادات ، سترى الخيار الجديد "واجهة تحرير النظام" ، انقر فوقه وحدد شريط الحالة لتحديد الرموز المعروضة هناك ، من ملف تعريف Bluetooth إلى مستوى البطارية.

8 - اختر التطبيق الافتراضي الجديد.

وظيفة تعيين التطبيق الافتراضي على Android هي ميزة أخرى تميز Android عن iOS.
أحد الاختلافات بين Android و iOS هو أن نظام التشغيل Android يسمح لك باختيار تطبيقات افتراضية مختلفة لتصفح الويب والمراسلة وعرض الصور وما إلى ذلك. التطبيق الافتراضي هو تطبيق يفتح تلقائيًا عند إجراء عملية على الهاتف ، على سبيل المثال ، سيؤدي النقر فوق ارتباط ويب إلى فتح تطبيق متصفح الويب الافتراضي الذي تم تحديده على سبيل المثال Google Chrome أو Firefox.

يمكن الوصول إلى هذه الميزة بالذهاب إلى "الإعدادات" ، واختيار "التطبيقات" ، ثم النقر على رمز الترس في الزاوية اليمنى العليا. حدد أي عنصر معروض لعرض التطبيق ، ثم حدد العنصر الافتراضي. على سبيل المثال ، إذا كنت تفضل تطبيق Facebook Messenger على تطبيق المراسلة الأساسي ، فيمكنك اختياره كتطبيق المراسلة الافتراضي.

9 - سجل التنبيهات .. إعادة الإخطارات الفائتة.

يحتفظ Android بسجل التنبيهات المنبثقة ، ولكن يصعب العثور على السجل.
هل حذفت أحد التنبيهات بالخطأ قبل قراءته؟ هل تشك في أن البريد الإلكتروني جاء من شخص ما؟ إذا كنت ترغب في عرض جميع التنبيهات الأخيرة ، يمكنك ذلك ، ولكن يصعب العثور على هذا الخيار ، لذا يرجى الانتباه إلى الإرشادات.

اضغط مع الاستمرار على أي جزء فارغ من الشاشة الرئيسية لإظهار وضع ضبط الشاشة. حدد الأدوات ، وابحث عن اختصار الإعداد ، واسحب هذا الاختصار إلى الشاشة الرئيسية ، ثم ستظهر قائمة لتختار. حدد سجل الإخطارات ، والآن يمكنك عرض المحفوظات وعرض التنبيهات الفائتة.

10 - الوضع بيد واحدة يتيح لك هذا الوضع استخدام هاتفك بسهولة بيد واحدة.

مع زيادة حجم الهواتف الحديثة ، يصبح من الصعب استخدامها بيد واحدة. لهذا الغرض ، يمكنك استخدام لوحة مفاتيح Google المخصصة ، وهي الخيار الافتراضي في بعض هواتف Android ، وهي أسلوب عمل بيد واحدة يمكن تحديده من خلال اختصارات بسيطة.

وإذا كان لديك Pixel أو Nexus ، فإن لوحة المفاتيح هذه هي خيار الكتابة الافتراضي لديك. وإذا كان جهازك من Samsung أو LG ، فيجب عليك تنزيل لوحة المفاتيح من Google وتحديدها كخيار الكتابة الافتراضي.
في الإصدارات الحديثة من نظام Android ، هناك ميزة للعمل بيد واحدة عن طريق سحب أحد أركان الشاشة من الأسفل إلى الأعلى ، وتصغير الشاشة بالكامل ، وليس لوحة المفاتيح فقط.
المتعلم التقني
المتعلم التقني
مدون عربي من المغرب يشارك كل ما هو مفيد للزوار الكرام بأسلوب مبسط يناسب الجميع الموضوعات المتعلقه بالبرامج وشروحاته و كذلك كل مايخص عالم الويب.

تعليقات

Reduce bounce rates