أخر الاخبار

مراجعة Apple iPad mini: صغير وقوي

  مراجعة Apple iPad mini (2021): بسعر يبدأ من 7000  درهم  ، قد يبدو جهاز iPad mini باهظ الثمن بعض الشيء ، خاصةً أنه جهاز لوحي أصغر. ولكن كيف يعمل؟ اقرأ مراجعتنا الكاملة.

مراجعة Apple iPad mini صغير وقوي
مراجعة Apple iPad mini: يوفر iPad mini (2021) طاقة أكبر على الرغم من حجم الشاشة الأصغر. (رصيد الصورة: kamal/attiqani)

من بين الأشياء العديدة التي جعلها الوباء فجأة ذات صلة الأجهزة اللوحية ، حيث يبحث ملايين الطلاب حول العالم عن طرق ملائمة للاتصال بالإنترنت لحضور فصولهم الدراسية. تعتبر الأجهزة اللوحية منطقية للعديد من الأشخاص الذين يحتاجون إلى جهاز محمول متصل أرخص من الكمبيوتر المحمول وله شاشة أكبر من الهواتف الذكية.

سيحاول iPad mini من Apple الاستفادة من هذا والعديد من حالات الاستخدام الأخرى ، خاصة في المساحة التجارية ، مما يجعل عامل الشكل الأصغر في متناول المستخدمين.

مراجعة جهاز Apple iPad mini 2021

iPad mini لهذا العام أصغر من ذي قبل. في الواقع ، على الرغم من أنه يحتوي على هيكل أصغر قليلاً ، إلا أنه يشغل مساحة شاشة أكبر من طراز 2019. بالإضافة إلى أن شاشة Liquid Retina هذه أكثر إشراقًا ووضوحًا من ذي قبل.
ومع ذلك ، باعتباري شخصًا يستخدم جهاز iPad في جميع أنواع الأشياء الإنتاجية لبضع سنوات حتى الآن ، فأنا لا أرى حقًا جهاز iPad mini كجهاز لوحي أود كتابة القصص عليه. بالنسبة لي ، على الرغم من الشاشة الأصغر ، سيكون أكثر من مجرد جهاز استهلاكي. واحدة سأستخدمها في رحلاتي ، أو أحصل عليها من ابني حتى يتمكن من أخذ دروسه عبر الإنترنت دون تدخل.

مراجعة Apple iPad mini صغير وقوي
جهاز iPad mini هو أكثر من مجرد جهاز استهلاكي. (رصيد الصورة: kamal/attiqani)

كجهاز استهلاكي ، فإن الشاشة عالية الدقة مع سطوعها 500 شمعة ، يعني أنه يمكنك استخدامها لقراءة الكتب على تطبيق Kindle تحت سماء نويدا المشمسة أو الاسترخاء على الأريكة. مع ألعاب Squid مع فنجان قهوة ساخن في أمطار كيرالا . يوجد عدد قليل جدًا من شاشات المستهلك المحمولة هذه الأيام. حقيقة أن جهاز iPad mini لا يحتاج إلى وضعه في مكان ما حتى لا تتعب يداك ، هي بالفعل ميزة إضافية. في الواقع ، طراز 2021 أخف قليلاً من الإصدار السابق.

هذا يعني أيضًا أن iPad mini هو جهاز جيد لتدوين الملاحظات يمكن وضعه في جيب الجينز أو إزالته من السحاب الجانبي لحقيبة الظهر إذا لزم الأمر. يعمل iPad mini الجديد بشكل جيد مع Apple Pencil 2 ويساعد الإصدار الجديد من نظام التشغيل iPad في تسهيل تدوين الملاحظات. مشكلتي الوحيدة هي أنه بعد استخدام Apple Pencil على أجهزة iPad الأكبر حجمًا ، بدا استخدامه على جهاز صغير أصغر غريباً بعض الشيء بالنسبة لي في البداية. لكنني تجاوزت هذا الإحراج.

مراجعة Apple iPad mini صغير وقوي
جهاز iPad mini هو جهاز قراءة رائع. (رصيد الصورة: kamal/attiqani.com)

يتم تشغيل iPad mini بواسطة A15 Bionic مع وحدة معالجة رسومات Apple خماسية النواة ، مما يجعله جهازًا قادرًا للغاية بكل معنى الكلمة. هذا هو نوع الآلة التي يمكن للمصور المحترف الاحتفاظ بها في حقيبة الكاميرا الخاصة به لتحرير صور RAW التي التقطها باستخدام تطبيق Photoshop حتى يتمكن من إرسالها إلى مكتب التحرير أو إلى الاستوديو الخاص به أينما كان. يتعامل iPad mini بهدوء مع كل ما تريد ، أينما كنت.

ومن المثير للاهتمام ، بالنظر إلى عامل القوة والشكل هذا ، وجدت أن جهاز iPad mini هو جهاز ألعاب محمول رائع ، وهو النوع الذي يمكن أن ينافس تقنية Nintendo Switch من الناحية الفنية. إن ممارسة لعبة مثل Asphalt 9 أسهل بكثير على iPad مما يمكنك الإمساك به جيدًا ، بينما لا يزال يمنحك شاشة أكبر بكثير من أي هاتف. في هذه الشاشة ، سترى أيضًا كيف تعرض وحدة معالجة الرسومات مثل هذه المرئيات الواقعية في الألعاب دون تلعثم أو تأخير. جودة الصوت قوية ويضيف الصوت المكاني طبقة إضافية من الخبرة لجميع ألعابك.

مراجعة Apple iPad mini صغير وقوي
حتى عندما تفعل شيئًا مريحًا مثل إنشاء ماندالا جديد باستخدام أحد التطبيقات ، يذكرك iPad mini بمدى سلاسة عمل المعالج. (رصيد الصورة: kamal/attiqani.com)

حتى عندما تفعل شيئًا مريحًا مثل إنشاء ماندالا جديد باستخدام أحد التطبيقات ، يذكرك iPad mini بكيفية عمل المعالج جنبًا إلى جنب مع الشاشة لتقديم تجربة طبيعية حقًا.

لا أحب حقًا أولئك الذين يلتقطون صورًا باستخدام جهاز لوحي عملاق ، لكن يجب أن أقول إن جهاز iPad به كاميرا أنيقة جدًا تكاد تكون بجودة iPhone 13. فهو ينقر على الصور التي لن يخمنها أحد. تم النقر فوقها جهاز iPad. ويمكنه تسجيل مقاطع فيديو بدقة 4K بمعدل 60 إطارًا في الثانية ، مما يفتح نطاقًا واسعًا من الاحتمالات لاستخدام جهاز iPad هذا. ومع ذلك ، فإن هذه الكاميرا تكافح قليلاً في الإضاءة المنخفضة ، لتذكيرك بأن هذه ليست كاميرا iPhone حقًا. لكن الكاميرا الأمامية جيدة ، مما يجعلها خيارًا جيدًا جدًا لمن يضطر إلى إجراء الكثير من مكالمات الفيديو بشكل يومي.

يمكن أن يستمر عمر بطارية iPad mini ليوم كامل مع الاستخدام الكثيف. إذا كانت بضع ساعات في اليوم ، فيمكنك بسهولة تمديدها إلى أسبوع.

تتوفر إصدارات جديدة مع 5G في حال كنت ترغب في الاستعداد للمستقبل. سيكون من المنطقي أيضًا أن أجهزة iPad تستمر عادةً لبضع سنوات ولا تزال معاصرة جدًا حتى ذلك الحين.

بسعر يبدأ من 7000  درهم ، قد يبدو جهاز iPad mini ، خاصةً أنه جهاز لوحي أصغر ، باهظ الثمن بعض الشيء. لكن جهاز iPad يقدم ميزات إنتاجية وألعاب واستهلاك عالية المستوى في عامل شكل سهل الحمل للغاية. يعد iPad mini بلا شك أحد أفضل الأجهزة اللوحية في السوق ، ومع ذلك ، تأكد من أنه الحجم المناسب لك.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-
Update cookies preferences