أخر الاخبار

سعر ومواصفات نوكيا - Nokia C1 Plus - التقني ...

Nokia C01 Plus ليس مثاليًا ، لكن لا أحد يتوقع أن يكون في هذا النطاق السعري.
على الرغم من أنه قد يبدو ، إلا أن الجميع يستخدم الهاتف الذكي الآن. لا تزال الهند أكبر سوق للهواتف متعددة الوظائف حيث أن جزءًا كبيرًا من السكان لم يتحول بعد إلى الهواتف الذكية لأنهم لا يستطيعون حتى تحمل أرخصها. يمنح هذا شركات مثل HMD Global مساحة كافية للنمو في قطاع الهواتف الذكية للمبتدئين ، و Nokia C01 Plus هو بالضبط ما يعد به.

مراجعة Nokia C01 Plus خيار مستوى دخول لائق
يعد Nokia C01 حجمًا ووزنًا مثاليين لهاتف ذكي. (مصدر الصورة: Attiqani)

 إنه بعيد عن الهاتف الذكي المحشو ، ولكن يجب أن يكون جيدًا بما يكفي لتطبيق WhatsApp أو مشاهدة مقاطع فيديو YouTube أو تصفح الويب. ربما تتساءل عن الميزات التي ستفتقدها إذا اخترت Nokia C01 Plus ومدى قدرة الكاميرا على التحمل. لا تقلق ، ستغطي مراجعة Nokia C01 Plus كل هذا وأكثر.

سعر Nokia C01 Plus في المغرب :  700 درهم

مراجعة Nokia C01 Plus: التصميم والعرض

على الرغم من أن Nokia C01 لم يفز بأي جوائز لكونه أجمل هاتف ذكي ، إلا أنه لا يزال يبدو جيدًا. تقوم HMD Global بعمل جيد في التأكد من أن الهاتف لا يزال يبدو حديثًا بما يكفي ، ويظهر ذلك. أوافق على الحواف الكبيرة في الجزء العلوي والسفلي من الشاشة ، وأوافق أيضًا على جودة بناء الهاتف. إنه بلاستيك لكنه يبدو متينًا. Nokia C01 هو الحجم والوزن المثاليان لهاتف ذكي. من السهل تشغيلها بيد واحدة والأكثر راحة في التعامل معها. يمكن إزالة الجزء الخلفي من الهاتف للكشف عن بطارية قابلة للاستبدال. اللمسة النهائية على الظهر ناعمة الملمس ولا تأخذ أي بصمات أصابع مرئية أو بصمات أصابع شائعة جدًا في الهواتف الذكية الزجاجية.

مراجعة Nokia C01 Plus خيار مستوى دخول لائق
مع الإطارات الكبيرة في أعلى وأسفل الشاشة. (مصدر الصورة: Attiqani)

ستجد زر الطاقة على الحافة اليمنى مع زر التحكم في الصوت فوقه. الأزرار تستجيب لحسن الحظ. بصرف النظر عن ذلك ، يوجد فقط منفذ micro-USB على الحافة العلوية مع مقبس سماعة الرأس بجواره. مكبر الصوت في الخلف وهو قوي بما يكفي لمشاهدة مقاطع الفيديو بشكل غير رسمي أو الاستماع إلى الموسيقى. في الجزء الخلفي من الجهاز ، ستحصل على كاميرا خلفية واحدة مع فلاش. هناك أيضًا فتحة SIM / microSD ، لكن لهذا تحتاج إلى إزالة الغطاء الخلفي.

مراجعة Nokia C01 Plus: العرض والأداء

يحتوي هاتف Nokia C01 Plus على شاشة عالية الدقة مقاس 5.45 بوصة بدقة 720 بكسل ، وهو ينجز المهمة. لن أقول إن الشاشة ستثير إعجابك ، وهذا ما تتوقعه من هاتف اقتصادي. تعد الشاشة مثالية لدفق الفيديو أو قراءة المقالات الإخبارية أو التمرير عبر موجز Facebook الخاص بك. بالنسبة لمعظم الناس ، هذا ليس حل وسط لأن هذا الهاتف يستهدف مشتري الهواتف الذكية الجدد. ضع في اعتبارك أن الشاشة عاكسة قليلاً وأن قراءة الرسائل قد تكون غير مريحة في ضوء الشمس المباشر أو في البيئات الأكثر سطوعًا.

مراجعة Nokia C01 Plus خيار مستوى دخول لائق
تعد الشاشة مثالية لدفق الفيديو أو قراءة المقالات الإخبارية أو التمرير عبر موجز Facebook الخاص بك. (مصدر الصورة: Attiqani)

يتميز Nokia C01 Plus بالسرعة الكافية لتصفح الويب وإرسال الرسائل ولعب الألعاب العادية البسيطة. بالنسبة لشخص قادم للتو من هاتف متعدد الوظائف ، سيشعر Nokia C01 Plus بأنه هاتف قادر وهو كذلك. إنه مدعوم بمعالج Unisoc SC9863A مقترن بذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 2 جيجابايت وذاكرة تخزين تبلغ 16 جيجابايت. لا تتوقع أداءً سريعًا للغاية - ومن الأفضل ألا تحاول لعب Call of Duty: Mobile عليه. إذا كنت تستخدم هاتفك بشكل أساسي لعرض WhatsApp أو بث فيلم / عرض ويب أو التحقق من رسائل البريد الإلكتروني ، فسيعمل هذا الهاتف بشكل جيد على أساس يومي. هناك تأخر طفيف عند فتح التطبيقات أو التمرير بين الشاشات ، لكنه لا يؤثر على التجربة.
تدعي الشركة الفنلندية أن هواتفها تعمل بإصدار واضح من Android. في هذه الحالة ، Android 11 (إصدار Go). ستجد تطبيقات Google القياسية للوظائف الأساسية محملة مسبقًا على الهاتف. ولكن ما فاجأني هو عدد كبير من التطبيقات المحملة مسبقًا على الهاتف. لم أكن أتوقع أن يتم تحميل Josh و MX TakaTak و ShareChat و Netflix و Snapchat مسبقًا على هاتف Nokia. ربما يشير هذا إلى تغيير في إستراتيجية العمل ، لكن يجب على الشركة الالتزام بكلماتها.

مراجعة Nokia C01 Plus: البطارية والكاميرا

الجهاز يأتي ببطارية 3000 مللي أمبير وقلت في البداية إنها قابلة للإزالة. بفضل الشاشة ذات الدقة المنخفضة ، يمكنها أن تدوم يومين من الاستخدام الكثيف. إذا كنت شخصًا يستخدم هاتفك أحيانًا لمجرد التحقق من WhatsApp أو حضور المكالمات ، فلا داعي للقلق بشأن عمر البطارية مع هذا الهاتف. لكن يجب أن أقول إن الشاحن المزود بقدرة 5 وات يستغرق وقتًا طويلاً لشحن الهاتف من صفر إلى 100٪. يحتوي Nokia C01 على العديد من الميزات التي لا تحصل عليها في هاتف تقليدي ، بما في ذلك اتصال 4G و Wi-Fi. يأتي هذا الهاتف أيضًا مزودًا بتقنية Bluetooth ولكنه لا يدعم NFC لعمليات الدفع بدون تلامس.

مراجعة Nokia C01 Plus خيار مستوى دخول لائق (3)
يمكن إزالة الجزء الخلفي من الهاتف للكشف عن بطارية قابلة للاستبدال. (مصدر الصورة: Attiqani)

تقتصر خيارات الحصول على كاميرا جيدة على هواتف Android للمبتدئين ، وهذا ينطبق هنا أيضًا. تعد الكاميرات الأمامية والخلفية بدقة 5 ميجابكسل متوسطة ، على أقل تقدير. الصور من الكاميرا الرئيسية رديئة في معظم ظروف الإضاءة. صور الإضاءة المنخفضة إما مبالغ فيها أو ضبابية للغاية. ومع ذلك ، فإن الكاميرا الأمامية ليست سيئة لمحادثات الفيديو وهذا أمر مريح. يتم تضمين فلاش في الكاميرات الأمامية والخلفية.

مراجعة Nokia C01 Plus: هل يجب عليك شرائه؟

Nokia C01 Plus ليس مثاليًا ، لكن لا أحد يتوقع أن يكون في هذا النطاق السعري. أكبر ما يقلقني مع أي هاتف ذكي ذو ميزانية محدودة هو أن الأداء يبدأ في التباطؤ بشكل كبير بمرور الوقت ، وهذا بالضبط ما حدث لهاتف والدي. إنه ليس خبيرًا في التكنولوجيا ولكنه يستخدم هاتفًا طوال اليوم لتطبيق WhatsApp أو لمشاهدة مقاطع فيديو YouTube. Nokia C01 Plus ليس جهازًا سيئًا ، ولكن هناك بدائل أفضل متاحة من العلامات التجارية المنافسة. اشتر هذا الهاتف لوالديك ، أو إذا كنت بحاجة إلى هاتف ذكي ثانوي. حتى إذا كنت تستخدم ميزانية ، فابحث دائمًا عن هاتف يدوم لفترة أطول ، ويعمل بشكل أفضل ، ويلتقط صورًا محترمة. إنه خيار صعب ، ولكن هكذا أصبح شراء الهاتف.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-
Update cookies preferences