أخر الاخبار

Blogger - بلوجر طريقة إنشاء خريطة موقع |sitemap 2021

يعد ملف  sitemap أحد أهم الملفات التي يجب إضافتها إلى مدوناتك لضمان أرشفة مقالات بلوجر بسرعة بواسطة محركات البحث الشهيرة مثل جوجل- Google وبينج - Bing وينذكس-Yandex لأنها تجعل من السهل فهمها. ابحث في الروبوت عن مدوناتك موقع , حتى يتم أرشفة مقالاتك الجديدة بسرعة كبيرة وكشف أي تغيير للمقالة أو روابط لصفحات يمكنك تحريرها لاحقًا.

Blogger - بلوجر طريقة إنشاء خريطة موقع sitemap 2021

هناك أيضًا العديد من خرائط المواقع التي يمكنك إضافتها إلى مدونتك ، ولكل منها دور في تسريع الأرشفة والظهور في نتائج البحث وغيابها يتسبب في تجاهل محركات البحث لمقالاتك ، وبالتالي تفقد جزءًا كبيرًا من الزوار ، الأمر الذي يمكن أن يكون سلبًا تؤثر على موقعك , تعتمد جميع محركات البحث الشهيرة على الخوارزميات الخاصة بهم للتحقق من seo السيو الداخلي والخارجي لمدونتك حتى تتمكن من ترتيب وتنظيم مدونتك ومقالاتك في نتائج البحث ، ومن أهم قواعد السيو seo  هي خريطة الموقع و ملف robots.txt الذي من خلاله توفر محركات البحث الوصول إلى جميع صفحات ومقالات مدونتك بشكل طبيعي وسهل دون أي أخطاء في الزحف والفهرسة.

أنواع خرائط مواقع Blogger


هناك العديد من أنواع خرائط المواقع التي يمكنك إضافتها إلى مدونتك وحساب مشرف الموقع ، سواء كان ذلك لـ Google أو Bing أو Yandex ، كل هذه الملفات تنبيهات البحث عن الملفات تأتي وتزحف إلى مدونتك بحثًا عن صفحات أو مقالات جديدة ونشرها على الإنترنت ، ومن بين أفضل ملفات خرائط الموقع لـ Blogger:

atom.xml
feeds/posts/summary
feeds/posts/default
feeds/comments/default
atom.xml?redirect=false&start-index=701&max-results=100

ولكن عندما يتعلق الأمر بتحديثات محرك البحث الجديدة والطريقة التي يزحف بها Android إلى موقعك ، فهناك ملف واحد يجعلك أكثر ثراءً مقارنة بالملفات السابقة ، وهو الملف الذي أوصى به خبراء Sioux و Blogging ، وهو:
ملف sitemap.xml.


يقدم الروبوت أهم صفحات ومقالات مدونتك وبالتالي يسهل عملية الأرشفة وبالتالي ظهور مدونتك في نتائج البحث ويجذب الزوار لأنه يمكنك معرفة شكل خريطة الموقع من خلال المثال التالي وهو المدونة Blog قم بتنزيل ملف Sitemap pro: www.attiqani.com/sitemap.xml

كيفية إضافة خريطة موقع من إعدادات Blogger


يمكنك إضافة خريطة موقع إلى Blogger عن طريق:

  • أول الأشياء  قم بتسجيل الدخول إلى مدونة Blogger الخاصة بك ، ثم انتقل إلى إعدادات Blogger.
  • قم بالتمرير لأسفل وتنشيط محتويات ملف robots.txt المخصص.
  • قم بإضافة الكود التالي مع التأكد من التغييرات على attiqani.com في رابط مدونتك
User-agent: Mediapartners-Google
Disallow:
User-agent:*
Disallow:/search
Allow:/
Sitemap:https://www.attiqani.com/sitemap.xml

 

كيفية إضافة خريطة موقع من إعدادات Blogger

كيفية إضافة ملف خريطة الموقع لمحركات البحث


هناك العديد من محركات البحث على الإنترنت ، ولكن أشهرها هي Google و Bing و Yandex ، وللتأكد من حصولك على حركة المرور من هذه المحركات ، تحتاج إلى إضافة ملف خريطة موقع لكل محرك بحث على حدة.
أضف خريطة موقعك إلى Google
كل ما عليك فعله هو الاشتراك في أدوات مشرفي المواقع من Google من هنا: مشرف موقع google بنفس الأميال التي أنشأت بها مدونتك.

ثم تحتاج إلى إضافة مجال مدونتك إلى مشرفي المواقع على النحو التالي:
  • من الأفضل إضافة المجال الخاص بك إلى Google للتأكد من أرشفة جميع تنسيقات المجال الخاص بك من www ، بدون و https ، وبدون.

كيفية إضافة ملف خريطة الموقع لمحركات البحث

  • اذهب إلى خرائط موقعك وأضف خريطة مدونتك كما يلي.

كيفية إضافة ملف خريطة الموقع لمحركات البحث

  •  انقر فوق إرسال وسيتم إرسال خريطة المدونة إلى Google.
تعد خريطة الموقع مهمة جدًا وهذا ما تقوله مدونة Google :
يمكنك استخدام تقرير Sitemap لإخطار Google بأي خرائط مواقع جديدة على موقع الويب الخاص بك ، ولعرض محفوظات إرسال ملف Sitemap الخاص بك ، ولرؤية أي أخطاء واجهتها Google أثناء تحليل ملفات Sitemap التي قمت بإرسالها.

-bing-أضف خريطة موقع محرك بينج


Bing هو ثاني أفضل محرك بحث تمت برمجته بواسطة Microsoft ويقوم العديد من الأشخاص بالبحث في الموقع للحصول على إجابات لأسئلتهم ولإضافة بطاقة مدونة إليها تحتاج إلى التسجيل مع مسؤولي الموقع من هنا: bing webmasters ، ثم قم بإضافة الملف على النحو التالي:
  •  اتصل بمشرفي مواقع Bing عبر البريد الإلكتروني الذي سجلته في مدونتك ، ثم أضف رابط مدونتك كما يلي:
  • النزول واختيار منطقة الخريطة المحددة

-bing-أضف خريطة موقع محرك بينج

  • قم بإضافة خريطة موقع المدونة وإرسالها إلى Bing
إضافة خريطة موقع المدونة وإرسالها إلى Bing

أضف خريطة موقع إلى Yandex. محرك

يعد محرك البحث الروسي Yandex ثالث أكثر محركات البحث شيوعًا على الإنترنت لأنه يتمتع بمصدر جيد للزيارات وله سمعة طيبة في البحث باللغة العربية ، خاصة عند البحث عن الصور وإضافة مدونتك وملفك. من خريطة الموقع إلى Yandex ، أنت تحتاج إلى التسجيل في أدوات مشرفي المواقع من هنا: webmaster yandex ، ثم قم بإضافة خريطة موقعك وإرسالها.


أضف خريطة موقع إلى Yandex. محرك

إذا كنت تريد أن تقوم محركات البحث بزيارة مدونتك وأرشفة جميع الصفحات والمنشورات التي تنشرها وتحتاج إلى، إرسال ملفات خريطة الموقع بسرعة كبيرة ، فمن المهم جدًا في السيو الداخلي للمدونة.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-
Update cookies preferences