أخر الاخبار

افضل طريقة ربح المال من يوتيوب - youtube

إذا كنت متحمسًا بالفعل لنشر مقاطع فيديو على YouTube وقم بذلك دون كسب المال منه ، فستكون المعلومات الواردة في هذه المقالة مفيدة جدًا لك. لذا ، تعلم كيفية كسب المال من هوايتك. لا تتوقع أن تحصل على الإثراء بين عشية وضحاها ، لأنه لكي تحصل على حظ كبير في إنشاء مقطع فيديو يمكن أن يصبح فيروسيًا للغاية على Youtube ، عليك التحلي بالصبر.

افضل طريقة ربح المال من يوتيوب - youtube


ما هو موقع يوتيوب؟

من وجهة نظرنا ، المدونون والمسوقون ، يعد موقع YouTube ثاني محرك بحث في العالم بعد Google. وبشكل أكثر تحديدًا ، يبحث YouTube عن معظم الأشياء بعد محرك البحث الشهير وهذه إشارة واضحة على أنه لا ينبغي إهمال YouTube عندما يتعلق الأمر بجني الأموال على الشبكة.

يمكن لأي شخص تحميل مقاطع الفيديو على هذا الموقع ، حيث يقوم العالم بالدخول عليها إما بالبحث عن شيء ما في مربع البحث أعلى الموقع ، أو عن طريق البحث في محركات البحث الأخرى مثل Google أو Yahoo أو Bing.

ما هو برنامج شركاء YouTube؟

بعد أن أصبح جزءًا من Google ، طور Youtube برنامجًا لتحفيز مستخدميه على أخذ تسجيل مقاطع الفيديو ونشرها بجدية أكبر.
مع هذا البرنامج ، يتم تقديمه إلى منشئي محتوى YouTube ، أولئك الذين يقومون بتحميل مقاطع فيديو YouTube الخاصة بهم ، والأدوات والبرامج التي يحتاجون إليها لتحسين نشاطهم ، لبناء جمهور أكبر قدر ممكن لاستثمار الفيديو.

لتصبح شريكًا في YouTube ، يكفي أن يكون لديك حساب على Youtube ، حيث يمكنك اختيار تحقيق الدخل على الأقل من فيلم أنتجته وحمّلته. تحقيق الدخل هو في الأساس عرض الإعلانات والإعلانات التجارية إما في بداية الفيلم أو في الجزء السفلي من الصورة طوال الفيلم. تأتي هذه الإعلانات من Google ، لذلك تحتاج أيضًا إلى أن يكون لديك حساب Adsense. لكنني سأشرح هذا بمزيد من التفصيل أدناه ، حيث ستعرف بالضبط كيفية استثمار مقاطع الفيديو الخاصة بك على YouTube.

ما عليك القيام به لبدء جني الأموال باستخدام Youtube:

  • انشر مقاطع الفيديو الخاصة بك على Youtube - سجل + عمل + تقديم + تحميل
إذا كنت تملك كاميرا ، فاستخدمها وسجّل كل شيء يذهب إلى YouTube. ولكن إذا كنت تريد أن تنمو مقاطع الفيديو الخاصة بك بسرعة على المشاهدات ، فعليك اختيار موضوع مثير للاهتمام تعرفه ، يمكنك تقديم نصائح وآراء شخصية عنه ، أصلي ، مفيد ، مكشوف - جذاب قدر الإمكان.
حاول ألا تنشر مواد طويلة جدًا أو مصورة بشكل سيئ بجودة رديئة ، ولا توجد أضواء ، والتي تدوم طويلاً لإبقاء الزائر على اطلاع حتى النهاية. يجب أن يكون قصيرًا ونوعيًا بدرجة كافية لتحفيز العالم على النظر إلى موادك الأخرى التي لها نفس الاهتمام.

إبقاء الانتباه على حقوق التأليف والنشر.
تفصيل آخر مهم للغاية هو قضية حقوق التأليف والنشر. أي مادة لا تخصك ، من موسيقى الخلفية ، أو الصور ، أو الرسومات ، أو الفيديو ، أو التي ليس لديك إذن قانوني لاستخدامها ، لا يمكن وضعها في الفيديو الخاص بك لأنه سيرفضها من قبل YouTube ، منتهكًا الشروط و شروط استخدام YouTube - برنامج الشركاء. الشيء الآخر الذي سيؤدي إلى الرفض المؤكد هو استخدام مواد غير مناسبة للأطفال.

  • تكوين جمهور مستقر
كن أصليًا
يمكنك جذب أكبر عدد ممكن من الأشخاص لمشاهدة مقاطع الفيديو الخاصة بك على YouTube باتباع بعض القواعد البسيطة. ليس عليك أن تتوقع أن تكون المواد الخاصة بك مثيرة للاهتمام لدرجة أن العالم سيأتي لرؤيتها بأنفسهم ، لأن هذا لا يحدث ، بغض النظر عن مدى إبداعها أو كوميديا ​​أو إثارة للاهتمام.

  • استثمار عملك على Youtube
عندما يكون لديك قناة يوتيوب مكتظة بالسكان بها مقاطع فيديو عالية الجودة تتوافق مع الشروط والأحكام ، وجمهور لا يقل عن 500-1000 مشترك ، يمكنك التقدم إلى YouTube Partner Program.
إذا وافقت على جميع الشروط ، وتم قبولك ، يجب أن تبدأ في تحقيق الدخل من جميع المواد الخاصة بك من حسابك حتى يبدأ YouTube في عرض الإعلانات لهم من خلال Google.

ما أنواع مقاطع الفيديو التي أحتاج إلى إنشائها لجذب العديد من المشتركين؟

  1. مقاطع الفيديو الفيروسية (التي قلتها بالفعل)
  2. "الكيفية" ، حيث تُظهر للناس كيفية القيام بأشياء مختلفة خطوة بخطوة
  3. تلك التي تصور فيها نفسك وأنت تتحدث عن موضوع معين (من الأمثلة الجيدة على ذلك التعليق على مقاطع الفيديو الأسبوعية سريعة الانتشار)
  4. تلك من نوع المقابلة ، سواء قمت بتقديمها أو أخذتها
  5. مقاطع فيديو الألعاب حيث يسجل الأشخاص وهم يلعبون ألعابًا مختلفة
  6. فيديوهات مضحكة فيها حالة فكاهية او غبية
  7. مقاطع الفيديو الصادمة ، مثل الأعمال المثيرة
  8. فيديوهات تكشف فيها موهبة سواء كانت رسم أو مراوغة بالكرة أو أي شيء آخر

كن صبورا!

حتى تتم الموافقة على تحقيق الدخل من المحتوى الخاص بك على YouTube ، يمكنك توقع ما يصل إلى أسبوعين للمدة التي تستغرقها عملية الفحص.

بالإضافة إلى ذلك ، لا يمكنك إجراء حساب دقيق لمقدار الأموال التي يمكنك كسبها مع عدد معين من المشاهدين. لا يوجد معدل تحويل الدخل الثابت. يمكن أن يتراوح المتوسط ​​بين 1 دولار و 1000 دولار ، لكنه يعتمد حقًا على نوع الفيديو الذي يتم تحقيق الدخل منه ، ومدى اختيارك للكلمات الرئيسية الخاصة بك للوصف والعنوان والعلامات وحجم الجمهور وموضعه.

كيفية تحسين مقاطع الفيديو - SEO

لقد قلت سابقًا أنه يجب تحسين مقاطع الفيديو هذه (باستثناء الفيروسية). لهذا ، فإن الخطوة الأولى هي الحصول على كلمة رئيسية تحاول تشغيلها ، على سبيل المثال: كيفية الرسم.
المثالي هو البحث عن الكلمات الرئيسية تمامًا كما تفعل عند البحث عن مقالات المدونة باستخدام أداة Google Keyword واختيار تلك التي تحتوي على 150 عملية بحث شهرية على الأقل. الاختلاف الوحيد هو أنك تحتاج إلى العثور على كلمات رئيسية تظهر لك نتائج الفيديو عند البحث عنها مباشرة في Google.

ما هي العوامل الأكثر أهمية في عمليات البحث عن الكلمات الرئيسية؟

فيما يلي قائمة صغيرة بالعوامل التي يتضمنها YouTube في خوارزمية البحث الخاصة به:
  • عدد المشاهدات
  • كم من الوقت يشاهد الأشخاص الفيديو الخاص بك (في المتوسط)
  • أهمية الكلمات الرئيسية
  • طول الفيديو - يفضل أن يكون على الأقل 4-5 كلمات (المحتوى أكثر ، كما هو الحال مع المقالات ، يتم ترتيبها بشكل أفضل)
  • سلطة قناة اليوتيوب (عنوان القناة ، قوائم التشغيل ، تردد الفيديوهات الجديدة)
  • تعليقات على الفيديو
  • يحب ويكره
... عمليًا ، كل التفاصيل مهمة ، لذلك من المهم أيضًا أن تنتبه إلى التفاصيل عند وضع مقاطع الفيديو ولديك إستراتيجية شاملة.

نصائح لجمع أكبر عدد ممكن من وجهات النظر
  1. اكتب الأوصاف لأطول فترة ممكنة - على الأقل 250 كلمة وأضف الكلمة الرئيسية إليها مرة واحدة على الأقل ، ويفضل في البداية ، في أول 25 كلمة.
  2. يستخدم الصور المصغرة التي تجذب النقرات
  3. تشجيع الناس على الإعجاب بالقناة والاشتراك فيها وترك التعليقات
  4. ينظم ملفات الفيديو في قوائم التشغيل
  5. استخدم الكلمة الأساسية في ملف .mp4 قبل تحميله
  6. أضف علامات عند التحميل (انظر إلى مقاطع الفيديو الأخرى على الكلمة الرئيسية التي تختارها وشاهد العلامات التي يضعونها لترتيب الفيديو)
  7. أرسل بريدًا إلكترونيًا إلى المشتركين في كل مرة يكون لديك مقطع فيديو جديد
  8. قم بتمرير جزء الصوت
  9. استخدم التعليقات التوضيحية لربط مقاطع الفيديو الأخرى داخل الفيديو
  10. اختر اسم مستخدم YouTube جيدًا ، ما لم يكن لديك مدونة وقد يكون اسمها هو اسم المدونة. إذا كنت تريد القيام ببعض العلامات التجارية الشخصية ، فيمكنك أيضًا استخدام اسمك كاسم حساب.
  11. ضع مقاطع فيديو بقدر ما تستطيع
  12. حافظ على صوت الخلفية صامتًا ، خاصةً عند التحدث
  13. كن صبورا! لا يتم إنشاء قناة ناجحة بثلاثة مقاطع فيديو مثلما لا يتم إنشاء مدونة ناجحة بثلاث مشاركات. نحن بحاجة إلى جهد مستدام طويل الأمد ومحتوى بأفضل جودة لتحقيق النجاح.

• إحصاءات مثيرة للاهتمام: تحصل 30٪ من مقاطع فيديو YouTube على 99٪ من المشاهدات ، وهي حقيقة لا يعرفها الكثير من الناس متى يقومون بتحميل مقاطع الفيديو. إذا كنت تريد مقاطع فيديو عالية الجودة (حيث تقوم بالتصوير بالفعل ، فلا تضع نصًا على الشاشة فقط) ، فأنت بحاجة إلى:
  1. كاميرا لائقة (DSLR أو Mirrorless) ؛
  2. أضواء.
  3. معدات صوت جيدة.
  4. برنامج تحرير فيديو لائق (Camtasia جيد بما يكفي للبدء به).

لذلك ، يمكنك كسب المال من خلال شبكة YouTube ، ولكن مثل أي عمل تجاري يتطلب الكثير من العمل والشغف. حظا طيبا وفقك الله! 
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-
Update cookies preferences