أخر الاخبار

Apple iPhone 13 mini - مراجعة شاملة

 عندما كنت أتصفح موقعًا إلكترونيًا يبيع الساعات القديمة في ذلك اليوم ، خطرت لي فكرة: ما مدى أهمية الراحة بالنسبة لك عند استخدام الهاتف. في الموضة والأناقة والراحة في المقدمة. لكننا لا نتحدث أبدًا عن "الراحة" في سياق الأجهزة التي نستخدمها. الهواتف ، على وجه الخصوص ، تكبر كل عام ، واستخدامها مؤلم لأشخاص مثلي. أنا متأكد من أن شخصًا ما في Apple اكتشف كيفية تصميم هاتف يناسب معظم الأيدي تمامًا. إنه أيضًا هاتف يمكننا إبعاده عن الطريق ، في جيبنا أو محفظتنا ، مع التأكيد على حقيقة أن الهاتف لا يحتاج إلى التحكم في حياتنا.

Apple iPhone 13 mini - مراجعة شاملة

إليكم رأيي في هاتف iPhone 13 mini ، وهو هاتف يتعامل مع بعض الجوانب التي تم التغاضي عنها في حياتنا التكنولوجية.

اختبار Apple iPhone 13 mini: التصميم والجماليات

إنه لأمر مخز أن الهواتف الصغيرة لم تعد موجودة. قبل كتابة هذا الاستعراض ، قمت بمسح الإنترنت ودهشت لأنني لم أتمكن من العثور على أي هواتف ذكية متميزة ذات حجم صغير. ليس من العدل أن تبيع العلامات التجارية الهواتف ذات الشاشات الأكبر فقط ، مما يترك قاعدة كبيرة من المستهلكين بلا خيار سوى الخضوع لمعايير السوق.

Apple iPhone 13 mini - مراجعة شاملة

يكسر iPhone 13 mini هذا الوضع الراهن بطريقة جيدة. تكملة لجهاز iPhone 12 mini الذي تم إصداره العام الماضي ، فإن iPhone 13 mini مضغوط ولكنه ليس صغيرًا على الإطلاق. من الأسهل استخدامه بيد واحدة ومناسب جيدًا إذا كنت ترتدي الجينز الضيق. تتمثل ميزة امتلاك هاتف صغير الحجم مثل iPhone 13 mini في أنه من الأسهل التقاط الصور بيد واحدة ، بما في ذلك صور السيلفي وتسجيلات الفيديو. يعد استخدام iPhone 13 mini مختلفًا حقًا ، فهو أسلوب علاجي يجعلك أقل هوسًا بهاتفك.

iPhone 13 mini مطابق لسابقه ، مع نفس الحواف المسطحة ونفس الشاشة. الاختلافات بين iPhone 13 mini و iPhone 12 mini لا تذكر. لا يزال الشق موجودًا ولا يزال يحتوي على Face ID ، ولكن بالنسبة لهذا العام ، يكون الفتحة الموجودة في الجزء العلوي أعمق قليلاً وأضيق - تقول Apple أن الدرجة أصغر بنسبة 20٪ من ذي قبل. تغيير آخر هو طريقة وضع الكاميرات خلف الهاتف. هذه المرة العدسات أكبر بكثير وقد تم تغيير موضعها قطريًا. بخلاف ذلك ، يظل iPhone 13 mini أصغر وأخف هاتف ذكي صغير الحجم يمكنك شراؤه في السوق. لا يزال يحتوي على Ceramic Shield الذي يحمي الهاتف من الخدوش مع الكثير من الألوان للاختيار من بينها وظهر زجاجي لامع. الهاتف حاصل على تصنيف IP68 المقاوم للماء ، والإطار من الألومنيوم ويقدم نفس تكوين MagSafe.

اختبار Apple iPhone 13 mini: العرض والصوت

الشاشة متطابقة في الحجم والدقة مع iPhone 12 mini وهي شاشة OLED مقاس 5.4 بوصة بدقة 2340 × 1080 بكسل. هذا يعني أن هذا الهاتف يحتوي على أعلى كثافة بكسل لجميع أجهزة iPhone الحالية مع 467 نقطة في البوصة. إنها لوحة OLED ، أو الصمام الثنائي الباعث للضوء العضوي ، مما يعني أن اللون الأبيض أكثر إشراقًا والأسود أغمق. كما أن لديها HDR10 و Dolby Vision و TrueTone ، والتي تقوم بضبط توازن اللون الأبيض على الشاشة. قامت Apple بزيادة مستوى السطوع إلى 800 cd / m2 على شاشة iPhone 13 mini (انتقل من 625 cd / m2 على iPhone 12 mini) وستشعر بالفرق عند إرسال رسالة نصية إلى شخص ما أو أثناء قراءة منشور مدونة في ضوء الشمس المباشر. على الرغم من أن الشاشة تفتقر إلى معدل تحديث عالٍ ، إلا أن شاشة iPhone 13 mini ساطعة والتباين جميل.

Apple iPhone 13 mini - مراجعة شاملة

قادمة من iPhone 12 ، شعرت ببعض الغرابة في استخدام iPhone 13 mini لمدة يوم أو يومين ، خاصة عند كتابة رسالة على لوحة المفاتيح. لكن فكرة استخدام هاتف صغير لم تدم طويلاً وبدأت أحب iPhone 13 mini. من الأسهل بكثير الاحتفاظ بمقال إخباري وقراءته على Indianexpress.com أثناء تناول شاي الصباح. إذا كنت من موديلات iPhone القديمة ، على سبيل المثال ، iPhone 6 أو 8 وتعتقد أن عامل الهاتف الصغير هو الأفضل بالنسبة لك ، فإن iPhone 13 mini يكون أكثر منطقية. لكن ، بالطبع ، iPhone 13 موجود أيضًا في حالة ما إذا كنت تريد شاشة أكبر بحجم 6.1 بوصة ولكن السعر يرتفع إلى 10000 روبية.

سواء كنت تحصل على iPhone 13 mini أو iPhone 13 ، فإن كلا الهاتفين لهما نفس مجموعة مكبرات الصوت الاستريو وهما بصوت عالٍ وواضح. تم تفصيل الجهير من السماعات ومكبرات الصوت رائعة لتشغيل الموسيقى في جميع الأنواع. ما عليك سوى محاولة الاستماع إلى موسيقى الجاز على iPhone 13 mini وستحبها. لا يوجد حتى الآن مقبس سماعة رأس ، لكن هل مازلت تهتم الآن؟

اختبار Apple iPhone 13 mini: الأداء والبطارية

فقط لأن iPhone 13 mini مضغوط وأرخص من iPhone 13 القياسي لا يعني أن Apple قد ضحت لخفض التكاليف. يُظهر وضع أحدث شريحة A15 Bionic - نفس المعالج الذي يشغل أيضًا هاتف iPhone 13 Pro Max المتطور - في هاتف مثل iPhone 13 mini كيف تغيرت Apple تحت قيادة الرئيس التنفيذي Tim Cook. تدعي شركة Apple أن شرائح A15 Bionic أسرع بنسبة 50٪ من المنافسين. أهم شيء بالنسبة لي هو أنه يشعر بالسرعة. لم أشهد أبدًا تأخرًا كبيرًا في الهاتف أثناء الاختبار. يقوم بجميع المهام الأساسية مثل فتح التطبيقات وتشغيل مقاطع الفيديو وبث الأفلام على Netflix والتقاط الصور.

Apple iPhone 13 mini - مراجعة شاملة

لقد لعبت الكثير من الألعاب عالية الجودة على iPhone 13 mini وكان الأداء مشابهًا لجهاز iPhone 13 Pro باستثناء أن الهاتف الأخير يحتوي على ذاكرة وصول عشوائي أكبر وأن وحدة معالجة الرسومات بها نواة إضافية. إذا نظرت إلى هذا الهاتف ، فستكون سعة التخزين الافتراضية التي تبلغ 128 جيجابايت كافية. يكلف خيار 256 جيجا بايت 10000 روبية إضافية ، بينما تكلف 512 جيجا بايت أكثر من 30000 روبية. يعمل iOS 15 على جميع طرازات iPhone 13 الجديدة بالإضافة إلى هواتف الجيل السابق. يوفر بعض الميزات الجديدة الرئيسية ، بما في ذلك قدرة FaceTime على إجراء مكالمات لمستخدمي Windows و Android ، وتحكم أفضل في الإشعارات ، وإصلاح Safari جديد ، والمزيد.

أحد الأشياء التي قلقتني قليلاً بشأن مستقبل الهواتف المدمجة عندما ظهر iPhone 12 mini العام الماضي كان عمر البطارية. يتمتع جهاز iPhone 12 mini بعمر بطارية متوسط ​​ولا يمكن للهاتف أن يستمر لمدة يوم بشحنة واحدة. لحسن الحظ ، قامت Apple بإصلاح هذه المشكلات مع iPhone 13 mini. في الاختبار الذي أجريته ، استمر iPhone 13 ليوم كامل وهذا بالضبط ما أردت رؤيته من جهاز iPhone صغير حديث. على iPhone 13 mini ، تبلغ الزيادة في عمر البطارية حوالي 1.5 ساعة ، وفقًا لشركة Apple ، وهذا يثبت ذلك من خلال الاختبار الذي أجريته. لكن عليك أن تدرك أن iPhone 13 mini لا يزال يتمتع بعمر بطارية أقصر من الهواتف الأخرى في خط iPhone 13.

مراجعة Apple iPhone 13 mini: الكاميرا

أحببت كاميرات iPhone 12. من السهل جدًا استخدام تطبيق كاميرا iPhone وأصبحت الصور طبيعية ونابضة بالحياة. يحتوي iPhone 13 mini على نفس كاميرات iPhone 13. باختصار ، كاميرتان بدقة 12 ميجابكسل ، واحدة عادية والأخرى عريضة للغاية مع مجال رؤية 120 درجة. هذه المرة ، يحتوي iPhone 13 mini (وهذا ينطبق أيضًا على iPhone 13) على وحدات كاميرا أكبر. يمكن للكاميرا الرئيسية امتصاص 47٪ المزيد من الضوء ، بينما تحتوي العدسة فائقة الاتساع على مستشعر جديد يقلل التشويش في الصور ذات الإضاءة المنخفضة. يتميز كل من iPhone 13 mini و iPhone 13 أيضًا بتثبيت صورة مستشعر بصري ، وهي ميزة كانت محفوظة مسبقًا لجهاز iPhone 12 Pro Max.

Apple iPhone 13 mini - مراجعة شاملة

تم تحسين الصور التي تحصل عليها من iPhone 13 mini بشكل طفيف عند مقارنة نفس الصورة الملتقطة بجهاز iPhone 12 ، على الرغم من صعوبة معرفة الفرق. ولكن إذا كنت قادمًا من طرازات iPhone قديمة ، فسيكون الاختلاف مرئيًا بتفاصيل أكثر وضوحًا وألوانًا أكثر تأثيرًا. يساعد المستشعر الأكبر المحسّن أيضًا في تحقيق تأثير بوكيه الطبيعي. كالعادة ، الوضع الرأسي على iPhone لا مثيل له. دائما ما يثيرني إطلاق النار في الليل وعند الغسق. يعتبر جهاز iPhone 13 mini رائعًا لالتقاط الصور في الإضاءة المنخفضة. النتائج متوازنة ، بأقل قدر من الضجة ، وكاميرات الهاتف تلتقط في الواقع جوهر الموضوع.

قدمت Apple أيضًا ميزتين جديدتين في تشكيلة iPhone 13: أنماط التصوير ، والتي تسمح لك بإضافة أنماط مختلفة إلى صورك والميزة الجديدة الثانية هي الوضع السينمائي ، الذي يستخدم التعلم الآلي لتحويل التركيز. في مشهد بين شخصين مختلفين . ويسمى أيضًا "الوضع الرأسي للفيديو". كما ذكرت في مراجعتي لجهاز iPhone 13 Pro ، فإن الوضع السينمائي ليس مثاليًا ولكنه ميزة رائعة. يمكنك تغيير تركيز صورة تم التقاطها في الوضع السينمائي ، وهذا مثير للإعجاب بالنسبة لي.

أتمنى أن يكون لكاميرات iPhone 13 وضع ماكرو ، وهو ما أعجبني حقًا عند اختبار iPhone 13 Pro. ومع ذلك ، فإن iPhone 13 mini جيد في التقاط الصور كما هو الحال في تصوير مقاطع الفيديو. ظلت كاميرا السيلفي بدقة 12 ميجابكسل كما هي ، وأعتقد أن شركة آبل تحتاج حقًا إلى حلق الكاميرات الأمامية على أجهزة iPhone الخاصة بها.


اختبار Apple iPhone 13 mini: هل يجب عليك شرائه؟

إذا كنت لا تحب حمل الهواتف العملاقة ، فإن جهاز iPhone 13 mini يستحق المراجعة. هذا جهاز iPhone قياسي قادر تمامًا بحجم صغير ويغير طريقة استخدامك للهاتف بالنسبة لي. سيحدد نجاح iPhone 13 mini مصير مستقبل الهواتف المدمجة وأتمنى بصدق نجاح Apple. يبدو iPhone 13 mini مثل iPhone ، ولكنه مختلف أيضًا من نواح كثيرة. أحيانًا يحدث تغيير بسيط فرقًا كبيرًا في الطريقة التي نرى بها الأشياء في الحياة ، ويعتبر iPhone 13 mini خطوة في هذا الاتجاه. 
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-
Update cookies preferences