أخر الاخبار

مراجعة شاملة Samsung Galaxy S22 : كل ما تريد معرفته الاداء - الجودة و السعر

يبدو Galaxy S22 وكأنه هاتف مصمم خصيصًا لبعض المستخدمين ، وأنا واحد منهم
توقف صانعو هواتف Android عن صنع الهواتف الذكية المدمجة وللأسف. لكن عندما بدأت مؤخرًا في استخدام Galaxy S22 ، تنفست الصعداء. إليك جهاز يمكن وضعه بشكل مريح في جيب بنطالي الرياضي مع الاستمرار في تقديم التجربة المتوقعة لهاتف ذكي كبير الحجم. هل هذا يعني أنني وجدت أخيرًا رائدًا صغيرًا لنظام Android يمكنني أن أقوم به في إجازتي القادمة ، أم أن هذا هاتف به حل وسط؟ ها هي تجربتي في استخدام هذا الرائد المدمج الجديد ومن يجب أن يشتري Galaxy S22 في عام 2022.

مراجعة Samsung Galaxy S22: معبأة في علبة مضغوطة

بعد فترة طويلة ، رأيت هاتفًا مضغوطًا من Samsung وكان شعورًا رائعًا. يعد Galaxy S22 أصغر بكثير من Galaxy S21 العام الماضي ، وستشعر به بمجرد أن تمسك الهاتف في يدك. لا يزال الجهاز يحتوي على شاشة بحجم 6.1 بوصة ، وقد يبدو ذلك كبيرًا جدًا للعديد من الأشخاص ، ولكن عند إضافة نسبة العرض إلى الارتفاع 19: 3: 9 ، يصبح الهاتف ضيقًا ويسهل حمله في اليد. أحجم عن وصف هاتف Galaxy S22 بأنه منافس حقيقي لـ iPhone 13 mini ، فهذا الأخير صغير جدًا مقارنة بهاتف Samsung ، لكن مفهوم صنع هاتف ذكي يسمح باستخدامه بيد واحدة يبدو سائدًا.

على الرغم من أن Galaxy S22 متطابق تقريبًا مع Galaxy S22 Plus ، إلا أنني تكيفت بشكل مختلف مع عامل الشكل المضغوط. على سبيل المثال ، لم أشعر بالحاجة إلى الاحتفاظ بالهاتف في جيبي في كل مرة التقيت فيها بشخص ما. أحب أن أبقي الهاتف في يدي ، سواء كنت أتحدث مع شخص آخر أو عندما أتيت إلى الحديقة في الصباح. ستعرف بسهولة من بعيد أنني أستخدم هاتفًا يجلس جيدًا بشكل استثنائي في يدي ، وأن وحدة المراجعة البيضاء ملفتة للنظر.

يبدو Galaxy S22 مبنيًا جيدًا وله مظهر مسطح. المادة الخلفية من الزجاج مع لمسة نهائية غير لامعة. ناهيك عن أنها ممتازة وممتازة مثل Galaxy S22 Plus ، ولكنها مضغوطة في جسم به عامل شكل أصغر بكثير ، ولكن دون التقليل من الإمكانات أو الميزات.

أصبح الهاتف الذكي أكثر صلابة من أي وقت مضى ، وذلك بفضل الألومنيوم المدرع من سامسونج الذي يجعل جوانب الهاتف كلها لامعة. لقد أحببت أيضًا وحدة الكاميرا الخاصة بها والتي تلتف حول جانب الهاتف. مثل الموديلات الأخرى في خط Galaxy S22 ، يحمل S22 تصنيف IP68 لمقاومة الغبار والماء. واصل ماسح بصمات الأصابع الموجود في الشاشة العمل بشكل لا تشوبه شائبة في الاختبار الذي أجريته خلال فصول الصيف في دلهي. الأزرار المادية ، والتي تشمل زر الصوت وزر الطاقة ، كلاهما على الجانب الأيمن. يوجد في الجزء السفلي من S22 مكبر صوت استريو وفتحة بطاقة SIM ومنفذ شحن USB-C.

مراجعة Samsung Galaxy S22: العرض والصوت

كما قلت في البداية ، فإن الشاشة التي يبلغ حجمها 6.1 بوصة ليست صغيرة ولكن الهاتف مصمم بطريقة تعطي انطباعًا بأنه هاتف ذكي فائق الصغر. هذا يعني أنه يناسب جيبي ويعمل بشكل رائع للمكالمات والرسائل. تتميز شاشة Dynamic AMOLED 2x بأنها رائعة: واضحة ومشرقة. تبلغ دقتها 1080 × 2340 بكسلًا ، وبكثافة بكسلات تصل إلى 422 بكسلًا في البوصة الواحدة. نظرًا لأن الشاشة كبيرة ، فلن تشعر بالضيق أثناء مشاهدة مقاطع الفيديو وممارسة الألعاب. تعد تجربة تصفح الويب أو استخدام محرر مستندات Google أثناء التنقل ممتعة مثل أي هاتف ذكي آخر. بالإضافة إلى ذلك ، يتم تحديث الشاشة ديناميكيًا بين 48 هرتز و 120 هرتز.لقد كنت أستخدم الهواتف الذكية مع شاشات عالية معدل التحديث لبعض الوقت ، لذلك أنا لست غريبًا على هذه التجربة. تجعل الشاشة التي تبلغ 120 هرتز كل شيء سلسًا - الرسوم المتحركة سلسة ، وتمرير النص والألعاب مذهلة.

مراجعة Samsung Galaxy S22

توفر مكبرات الصوت في Galaxy S22 صوت ستيريو Dolby Atmos - وهي بصوت عالٍ وواضح. هناك سماعة رأس مقاس 3.5 مم مفقودة في هذا الهاتف (حتى أجهزة Apple iPhone لم تعد تدعم مقبس سماعة الرأس) ، ولكن منذ أن تحولت تمامًا إلى سماعات رأس لاسلكية حقًا للتنقل اليومي والركض ، لم يفوتني مقبس سماعة الرأس.

مراجعة Samsung Galaxy S22: الأداء والبطارية

نظرًا لكونه هاتفًا مضغوطًا وسعره أقل من Galaxy S22 Plus و Galaxy S22 Ultra ، يسعدني اختيار Samsung لشحن Galaxy S22 إلى الهند باستخدام معالج Qualcomm's Snapdragon 8 Gen 1. هذا يجعل Galaxy S22 أسرع هاتف ذكي يعمل بنظام Android في السوق.

جاءت وحدة المراجعة الخاصة بي بذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 8 جيجابايت ، وهي مناسبة لمعظم المهام. بالنسبة للمستخدم العادي ، وهو الهدف من Galaxy S22 ، فإن الهاتف قوي بما يكفي لتشغيل التطبيقات والألعاب الشائعة مثل Battlegrounds Mobile India في إعدادات الرسومات القصوى بالإضافة إلى تحرير الفيديو والصور الأساسي. الهاتف سريع ، ويحتوي على جميع الهوائيات اللازمة لـ 5G ، ولا يبدو أنه حل وسط من حيث تجربة المستخدم. ترتفع درجة حرارة الهاتف قليلاً ، ولكن فقط بعد مشاهدة فيلم روائي طويل أو لعب لعبة بدون توقف.

أزعجني عدم وجود فتحة بطاقة microSD كمستخدم. على الرغم من أنني لست منشئ محتوى أو YouTuber ، أعتقد أن سعة التخزين الداخلية 128 جيجابايت ستنفد بسرعة إذا كنت تستخدم هذا الهاتف لتصوير مقاطع فيديو بدقة 4K أو تخزين الكثير من ألعاب الهاتف المحمول والموسيقى. يتوفر أيضًا خيار تخزين 256 جيجا بايت.

يعمل Galaxy S22 على نفس OneUI 4.1 على Android 12 كبقية مجموعته ويستفيد من نهج التصميم متعدد الأبعاد الجديد. لم أواجه أي مشاكل مع واجهة المستخدم باستثناء تضمين التطبيقات المكررة مثل إصدار متصفح الإنترنت من Samsung بالإضافة إلى إصدار Google. ستوفر Samsung ما لا يقل عن أربع سنوات من تحديثات البرامج والأمان ، إذا اشتريت Galaxy S22. على حد علمي ، لا يعد أي صانع للهواتف الذكية يعمل بنظام Android بخلاف Samsung - ولا حتى Google ، التي تعد فقط بثلاث سنوات من تحديثات نظام التشغيل لهواتف Pixel.

إنه لأمر جدير بالثناء كيف تمكنت Samsung من جعل Galaxy S22 جيدًا مثل Galaxy S22 Plus من حيث الميزات والأداء. لكني أريد أن أشير هنا إلى أن بطارية S22 ليست قريبة من S22 Plus ، ولا يمكننا أن نعطيها الحجم. البطارية لا تدوم طويلاً مثل الهواتف الأكبر حجمًا ، وهذه حقيقة. بالنسبة لي ، هذا جيد بما فيه الكفاية ، لكن هذا لا يعني أنني أتوقع منك استخدام هذا الهاتف بشكل مختلف عن الهاتف الذكي ذي الشاشة الأكبر. الاستخدام الكثيف يستنزف بطارية 3700mAh الصغيرة مثل الجنون ، وبينما تمكن الهاتف من العمل لمدة يوم تقريبًا ، فإن هذا ليس سيئًا ولكنه ليس رائعًا أيضًا. يقتصر الشحن السلكي على 25 واط ، وليس الحد الأقصى 45 واط الذي يمكن لـ Galaxy S22 Plus القيام به. ومع ذلك ، فإن S22 يطابق الأعضاء الآخرين في عائلة Galaxy S22 بشحن لاسلكي بقوة 15 وات. كانت جودة المكالمات ، واستقبال 4G و wifi قوية.

مراجعة Samsung Galaxy S22: جودة الكاميرا والفيديو

يحتوي Galaxy S22 على نفس إعداد الكاميرا تمامًا مثل Galaxy S22 Plus. هناك الكاميرا الرئيسية ذات الزاوية العريضة 50 ميجابكسل ، وكاميرا 12 ميجابكسل واسعة للغاية ، وكاميرا تليفوتوغرافي 10 ميجابكسل 3 ×. لقد شاركت بالفعل تجربتي التفصيلية لنظام الكاميرا على Galaxy S22 Plus. يمكنك قراءة النشرة هنا.

مراجعة Samsung Galaxy S22

ومع ذلك ، بالنسبة لي ، فإن أكبر تحسن في تشكيلة Galaxy S22 هو الكاميرا. إنه نظام كاميرا جيد جدًا ، أقرب إلى اللقطات التي تحصل عليها على iPhone 13 ولكن تم ضبطها على طريقة Samsung. تلتقط الكاميرا الرئيسية صورًا مفصلة في ظروف الإضاءة الجيدة ، وهذه المرة تم تحسين أداء الإضاءة المنخفضة بشكل ملحوظ مقارنة بطرز الجيل السابق. تتميز العدسة المقربة بتقريب بصري 3x وتنتج صورًا أكثر وضوحًا في الإضاءة الجيدة. وفي الوقت نفسه ، فإن الكاميرا فائقة الاتساع أفضل مما تحصل عليه على iPhone 13 وعينات الكاميرا (أدناه) تثبت وجهة نظري. أتمنى لو كانت كاميرا السيلفي بدقة 10 ميجابكسل أفضل. يعد Galaxy S22 ممتازًا في التقاط الفيديو ؛ الفيديو ممتاز في التعامل مع ظروف الإضاءة المختلفة.

مراجعة Samsung Galaxy S22

مراجعة Samsung Galaxy S22: هل يجب عليك شرائه؟

هذا سؤال يجب أن تطرحه على نفسك قبل دفع 9.490 درهم على Galaxy S22. لقد أحببت جهاز Galaxy S22 لأنني أميل إلى الهواتف الذكية صغيرة الحجم. لدي أسبابي الخاصة لاستخدام الهواتف الأصغر - يسعدني أن أعيش مع التنازلات. أدرك أن عمر البطارية لن يتطابق مع نفس مستوى Galaxy S22 Plus ، وهذا جيد بالنسبة لي. لكن هذا لا يعني أن Galaxy S22 يناسبك أيضًا. أعرف أشخاصًا يريدون شاشة أكبر وبطارية أكبر وليسوا مستعدين للقبول بهاتف بمساحة أصغر. إنهم على استعداد لدفع المزيد - وبالنسبة لهم ، فإن Galaxy S22 Plus منطقي.

يبدو Galaxy S22 وكأنه هاتف مصمم خصيصًا لبعض المستخدمين ، وأنا واحد منهم. لا أمانع في دفع المزيد مقابل هاتف ذكي صغير الحجم ، لكني أريد أن يكون للجهاز كاميرا رائعة وأداء سريع ودعم طويل للبرامج وشاشة مشرقة وجميلة وتخزين لائق. 
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -