أخر الاخبار

كيف يتفوق جوجل تي في -Google TV على أندرويد تي في | Android TV

اعتاد مستخدمو أجهزة التلفزيون الحديثة على امتلاك Android TV كأحد أهم أنظمة التشغيل لأجهزة التلفزيون. ومع ذلك ، بدأت Google في الاعتماد على نظام Google TV كنظام أساسي لأجهزة التلفزيون وكبديل للنظام الأول.

يقدم Google TV تجربة مستخدم أفضل بتصميم أكثر حداثة وإمكانيات أكثر كنظام تشغيل. قد يكون المستخدمون مهتمين بمعرفة الاختلافات بين النظامين لأن Google TV و Android TV لا يزالان معروضين للبيع.

كيف يتفوق Google TV على Android TV

  ما هو نظام google TV

بدأت Google في الاعتماد على Google TV كمنصة لأجهزة التلفزيون ، بدءًا من عام 2020 ، ويعتمد النظام على أجهزة Chromecast للعمل.

هذا النظام هو بديل مباشر لتلفزيون Android. ومع ذلك ، قد يحتاج الأخير بعض الوقت ليختفي من السوق. Google TV ليس جديدًا تمامًا ، ولكنه نسخة محسنة من Android TV.

هذا يعني أن الميزات والوظائف التي اعتاد المستخدمون عليها في النظام السابق لا تزال موجودة. النظام الجديد قادر أيضًا على تشغيل تطبيقات التلفزيون المتاحة عبر متجر Google Play دون أي مشاكل.

الاختلافات بين النظامين

طورت Google نظام تشغيل جديدًا لأجهزة التلفزيون مع التركيز بشكل كبير على المحتوى المخصص. سيتم تخصيص محتوى النظام لكل مستخدم بناءً على كيفية استخدامهم للنظام والبيانات التي تعرف Google عنها بالفعل.

كما تغير تصميم النظام بشكل كبير ، مع التركيز على الشاشة الرئيسية بدلاً من شاشة التطبيق التي كان Android TV يعتمد عليها بشكل أساسي.

يقدم النظام لمستخدميه عددًا من التوصيات ومقترحات المحتوى المتكاملة مع خدمات البث التي يدعمها النظام.

بالمقارنة مع نظام Android TV ، يقدم نظام Google الجديد ، Google TV ، تصميمًا متسقًا إلى حد كبير ، مع دعم وظيفة مشاهدة البث التلفزيوني المباشر إذا كان المستخدم مشتركًا في خدمات مخصصة ، ومع خدمات مثل YouTube TV و Sling TV.

يدعم نظام Google TV التحكم عن بعد في التلفاز من خلال الهواتف الذكية. يتفوق "جهاز التحكم عن بعد" الجديد على وظائف التحكم عن بعد للنظام القديم. بالإضافة إلى ذلك ، سيختلف عنصر التحكم اعتمادًا على التطبيق الذي يتحكم فيه المستخدم عن بُعد.


يستفيد النظام بأكمله من حساب Google الخاص بالمستخدم ، فضلاً عن ميزات المشاركة العائلية ، وبغض النظر عن مخاوف الخصوصية ، تساعد هذه الميزة المستخدم على الوصول إلى محتوى أكثر تخصيصًا.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-
Update cookies preferences